الشريط الإخباري

سوسان لبوغدانوف: إنهاء الوجود التركي غير الشرعي على أراضي سورية وعدم التدخل في شؤونها الداخلية ومكافحة الإرهاب

موسكو-سانا

التقى الدكتور أيمن سوسان معاون وزير الخارجية والمغتربين في موسكو اليوم ميخائيل بوغدانوف الممثل الخاص للرئيس الروسي، نائب وزير الخارجية، وذلك في مقر وزارة الخارجية الروسية.

وجرى خلال اللقاء التشاور والتنسيق بين الجانبين، بخصوص الاجتماع الرباعي لمعاوني وزراء خارجية سورية وروسيا وإيران وتركيا المزمع عقده يوم غد.

وأكد الدكتور سوسان ضرورة إنهاء الوجود التركي غير الشرعي على الأراضي السورية، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية السورية، ومكافحة الإرهاب بكل أشكاله.

بدوره جدد بوغدانوف موقف بلاده باستمرار العمل لضمان احترام سيادة سورية ووحدة وسلامة أراضيها.

حضر اللقاء أعضاء الوفدين السوري والروسي.

كما التقى الدكتور سوسان مع علي أصغر خاجي كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية الخاصة، ودار الحديث خلال اللقاء حول الجوانب المتعلقة بالاجتماع الرباعي لمعاوني وزراء خارجية سورية وروسيا وإيران وتركيا، في ضوء التنسيق المشترك بين الجانبين.

وكانت وجهات النظر متطابقة حول التأكيد على احترام سيادة سورية ووحدتها وسلامة أراضيها، وإنهاء الوجود التركي غير الشرعي على الأراضي السورية.

حضر اللقاء أعضاء الوفدين السوري والإيراني.

وفي سياق متصل بحث أصغر خاجي مع بوغدانوف آخر المستجدات في سورية والمنطقة، وأكد الطرفان ضرورة حل القضايا القائمة بين دمشق وأنقرة من خلال الطرق السلمية والمحادثات السياسية، على أساس القوانين والقواعد الدولية ومبدأ حسن الجوار.

وكان وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة الدكتور سوسان وصل موسكو أمس للمشاركة في الاجتماع الرباعي، حيث سيركز بالتحديد على إنهاء الوجود العسكري التركي على الأراضي السورية، ومكافحة الإرهاب، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية السورية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بوغدانوف: ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

القاهرة-سانا أكد الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وبلدان إفريقيا نائب وزير الخارجية