الشريط الإخباري

سكبة رمضان تواصل رسالتها في مساعدة الأسر المحتاجة-فيديو

دمشق-سانا

بهدف تكريس فكرة التكافل الاجتماعي تواصل الفرق التطوعية في مطبخ مشروع بادر التنموي إعادة إحياء مبادرة سكبة رمضان للعام الحادي عشر على التوالي.

وتهدف المبادرة التي انطلقت عام 2013 إلى تشجيع العمل التطوعي الخيري وتنمية روح المبادرة والعطاء بين أفراد المجتمع ومساعدة الأسر المحتاجة في هذا الشهر الكريم، وذلك وفق المنسقة الإعلامية للمشروع بشرى علي التي أشارت إلى أنه يتم من خلال المبادرة إعادة إحياء عادة السكبة الرمضانية التي كانت موجودة في المجتمع بشكل كبير.

وأوضحت علي أنه يتم توزيع نحو 5000 وجبة يومياً على المناطق في دمشق وريفها، ويشارك في إعداد الوجبات وتوزيعها عدد من الفرق التطوعية الشبابية بالتعاون مع عدد من المخاتير ووجهاء المجتمع المحلي لتفعيل مبدأ الشراكة المجتمعية في التنمية لمساعدة الأسر المحتاجة والتخفيف من الأعباء والظروف الاقتصادية التي تفرض على مختلف الأسر، وتكريس حالة الدعم للمحتاجين بصورة إيجابية.

وأكد عدد من المتطوعين أهمية المبادرة في تجسيد صورة واقعية للعمل الذي يقدم بروح المحبة للحفاظ على العادات النبيلة في المجتمع، حيث لفتت كل من سوسن إبش وميسون المصري إلى أن عمل الخير وإسعاد الناس هو تجسيد لمعاني الإنسانية وواجب على الشباب تجاه مجتمعهم.

يشار إلى أن مشروع بادر التنموي هو عمل شبابي تطوعي يهدف إلى بناء جيل متكامل من الشباب المثقف القادر على حل المشكلات وتجاوز التحديات المختلفة وتحويلها إلى فرص للارتقاء بالإنسان والمجتمع السوري.

مهند سليمان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

(السكبة).. محبة تطرق أبواب الجيران- فيديو

دمشق-سانا وتعد السكبة حسب الباحث في التاريخ والتراث السوري نصر فليحان واحدة من صور التكافل …