الشريط الإخباري

العاملون بمؤسسة مياه الشرب بدرعا يطالبون بتعويض أسر شهداء المؤسسة

درعا-سانا

دعا العاملون في المؤسسة العامة لمياه الشرب وفرع الشركة العامة للصرف الصحي بدرعا خلال اجتماعهم اليوم مع المحافظ محمد خالد الهنوس إلى صرف حوافزهم المالية عن العام الماضي ومعالجة موضوع الموظفين المتوقفة رواتبهم وتعويض أسر27 شهيدا من شهداء المؤسسة الذين استشهدوا وهم على رأس عملهم.

وخلال الاجتماع الذي عقد في مبنى المحافظة دعا الهنوس العاملين إلى الالتزام بالعمل وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين وحفر المزيد من الأبار مع اقتراب فصل الصيف في ظل الاعتداءات المستمرة للإرهابيين على مشاريع الضخ بريف درعا الغربي وخطوط الكهرباء ومحطات التحويل.
كما طالب المحافظ مؤسسة المياه بفتح المزيد من كوات الجباية في مدن ازرع والصنمين ودرعا لتخفيف الأعباء عن المواطنين وإيلاء القطاع الشمالي من المحافظة اهتماما أكبر كونه يعاني “شحا في المياه”.

واستعرض مدير مؤسسة المياه المهندس محمد المسالمة الأعمال التي نفذتها المؤسسة وخططها لمواجهة الطوارئ مؤكدا أنه سيتم خلال الأيام القادمة البدء بتنفيذ خط جر من تجمع آبار غزالة إلى مدينة درعا لربطها على الشبكة لاحقا.

وتوقع المسالمة الانتهاء من مشروع الثورة الخامس في المنطقة الشمالية نهاية العام الجاري للإسهام بتأمين مياه الشرب للمنطقة الشمالية بشكل كاف لافتا إلى الصعوبات التي تواجه المؤسسة وأبرزها “عزوف العارضين عن تنفيذ مشاريعها”.

ويبلغ عدد العاملين في مؤسسة مياه درعا 1285 موظفا فيما يبلغ طول شبكة مياه المحافظة 3500 كم وعدد محطات الضخ 36 محطة تعرضت معظمها للاعتداءات الإرهابية.