الشريط الإخباري

زراعة درعا: العمل جار على تأهيل أربع آبار

درعا-سانا

باشرت مديرية الزراعة والإصلاح الزراعي في محافظة درعا بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (فاو) العمل على تأهيل أربع آبار في المحافظة.

وذكر رئيس دائرة التشجير المثمر في مديرية الزراعة المهندس عساف العاسمي في تصريح لمراسل سانا اليوم أن الآبار المستهدفة تشمل آبار غصم ومعربة وبصرى الشام وجمرين، ثلاث منها تابعة لفرع الهيئة العامة لإدارة وتنمية وحماية البادية والرابع لمديرية الزراعة، موضحاً أن أعمال إعادة التأهيل تشمل الأبنية بعد حصر الأضرار التي طالتها جراء الإرهاب، وتنفيذ أعمال مدنية كاملة مع تجهيزات كهربائية وميكانيكية وطاقة شمسية للبئر وإيصال المياه للخزان.

وبين العاسمي أن وضع الآبار في الخدمة من شأنه توفير المياه لصالح مربي الثروة الحيوانية والمزارعين.

وفي سياق متصل بدأ فرع الهيئة العامة لإدارة وتنمية وحماية البادية في درعا بإعادة تأهيل محمية الجلد الرعوية جنوب بلدة معربة بالريف الشرقي بنحو9 كيلومترات بالتعاون مع إحدى المنظمات الدولية العاملة في المحافظة.

وذكر مدير فرع الهيئة المهندس عمار الحمد في تصريح مماثل أن عملية إعادة التأهيل تشمل أعمال الحراثة والزراعة بالنباتات الرعوية (قطف ملحي وقطف أمريكي) لإعادة استثمار المحمية ووضعها في خدمة المربين بعد نحو عامين بما يوفر عليهم تكاليف شراء الأعلاف، مبيناً أن مساحة المحمية تصل إلى نحو 700 دونم.

وأشار الحمد إلى أن فرع الهيئة يسعى من خلال إعادة تأهيل المحمية إلى تحسين الغطاء النباتي في البادية وتأهيل البادية وزيادة الإنتاجية للحيوانات وحماية الطبيعة بإطارها الشامل من تربة ونبات وماء.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

إعادة تشغيل 24 بئراً بعد صيانتها بالسويداء

السويداء-سانا أعادت ورشات المؤسسة العامة لمياه الشرب بالسويداء تشغيل 24 بئراً بعد صيانتها وإصلاحها.