الشريط الإخباري

بوتين لنظيره الصيني: لدى موسكو وبكين مهام وأهداف مشتركة

موسكو-سانا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لنظيره الصيني شي جين بينغ أن لدى البلدين الكثير من المهام والأهداف المشتركة، وحققا خطوات مهمة في تطوير العلاقات.

ولفت بوتين قبيل بدء المباحثات مع جين بينغ في الكرملين اليوم إلى موقف بكين المتوازن في الأزمة الأوكرانية وغيرها من القضايا الدولية، موضحاً أنه اطلع بعناية على الخطة الصينية لتسوية الأوضاع في أوكرانيا.

وشدد بوتين على انفتاح روسيا على المفاوضات مع أوكرانيا، واهتمامها بالخطة الصينية بهذا الصدد، مذكراً بأن موسكو وبكين حققتا خطوات مهمة في تطوير العلاقات المشتركة على مدى السنوات العشر الماضية، وسجلتا ارتفاعاً بحجم التجارة بينهما بأكثر من الضعف ليصل إلى 185 مليار دولار.

ونوه بوتين بالنظام الاقتصادي عالي الكفاءة الذي تمتلكه الصين خلافاً للكثير من الدول، وبالتقدم الكبير الذي حققته في السنوات الأخيرة، حيث أصبحت موضع اهتمام حقيقي في جميع أنحاء العالم.

بدوره أكد الرئيس الصيني ضرورة تقوية العلاقات بين بلاده وروسيا، مشيراً إلى أن البلدين شريكان بالتعاون الاستراتيجي الشامل.

وقال جين بينغ: إن “الجانب الصيني يولي اهتماماً كبيراً لتنمية العلاقات الصينية الروسية”، مشدداً على الأهداف المتشابهة، ووجوب العمل لتحقيق جميع المهام المتعلقة بالعدالة والمساواة في العالم.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بعد فرز 99.52 % من أوراق الاقتراع… بوتين يحصل على 87.33 % بالانتخابات

موسكو-سانا حصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على 87.33 بالمئة من الأصوات بعد فرز 99.52 بالمئة