التربية توقع مذكرة تفاهم لتدريب طلاب التعليم المهني وفق احتياجات سوق العمل

دمشق-سانا

تجسيداً للتعاون بين قطاعي التربية والأعمال وقعت وزارة التربية اليوم مذكرة تفاهم مع شركة سافكو للهندسة والصناعة والاستثمارات، وذلك ضمن مشروع تطوير التعليم المزدوج لتعميق ممارسة المهنة.

ووقع المذكرة عن الوزارة مدير التعليم المهني والتقني المهندس فهمي الأكحل، وعن الشركة رئيس مجلس إدارتها المهندس علي الصفوك.

وتهدف المذكرة إلى تدريب الطلاب، وإكسابهم المهارات التي تتوافق واحتياجات سوق العمل وإكساب نظام التعليم المزدوج المرونة في التطبيق لتحقيق أهدافه، وتأمين موارد إضافية من قطاع الأعمال لتطوير نظام التعليم المزدوج وإتاحة الإمكانية لتوفير جودة العمل ومنتج للسوق المحلية بأقل التكاليف.

وعقب التوقيع أشار وزير التربية الدكتور دارم طباع إلى أهمية بنود المذكرة وضرورة تفعيلها، لتفتح مجالات عملية واسعة لطلاب التعليم المهني، لافتاً إلى أهمية التفكير بمراحل التطوير والتجهيزات، وفق دراسة متكاملة.

فيما بين مدير التعليم المهني والتقني في الوزارة أنه سيتم عبر الاتفاقية إدخال مهن جديدة إلى التعليم المهني.

رئيس مجلس إدارة شركة سافكو أوضح أن توقيع المذكرة يأتي في إطار تفعيل القانون 38 الخاص بالمدارس المهنية، لافتاً إلى أن العمل وفق هذه المذكرة سيساهم في تطوير المهن وإحداث مهن جديدة، بدايتها الصناعات الجلدية من الحقائب والأحذية، بالتعاون مع شركة الشداد لصناعة الأحذية لتوفير منتج بجودة عالية وبيعها للطلاب والأطر التعليمية بأسعار مقبولة، فضلاً عن تأمين متطلبات الأسواق السورية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

التربية تحدد ساعات دوام المدارس خلال شهر رمضان

دمشق-سانا حددت وزارة التربية اليوم تعليمات أوضحت فيها ساعات الدوام المدرسي خلال شهر رمضان