الشريط الإخباري

الدفاع الروسية: إسقاط مروحية (مي8) والقضاء على نحو 450 جندياً أوكرانياً

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن مقاتلاتها أسقطت مروحية عسكرية أوكرانية من طراز (مي 8) في مقاطعة خاركوف، فيما قضت وحداتها على نحو 450 جندياً أوكرانياً خلال الساعات الماضية.

وجاء في بيان للوزارة: إنه في اتجاه كوبيانسك أصابت الضربات الهجومية ونيران المدفعية وحدات من القوات الأوكرانية في مناطق دفوريشنايا وبيريستوفو في مقاطعة خاركوف، وأرتيموفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية، وتم القضاء على ما يصل إلى 55 جندياً أوكرانياً وتدمير مركبة قتالية مدرعة وشاحنتين ومدافع هاوتزر من طراز “دي 20”.

وفي اتجاه كراسني ليمان أصابت الضربات الجوية ونيران المدفعية وحدات القوات الأوكرانية في مناطق يامبولوفكا وتيرني في جمهورية دونيتسك الشعبية، وتم القضاء على أكثر من 100 جندي أوكراني وتدمير مركبة قتال وثلاث شاحنات ومدافع هاوتزر من طراز “مستا بي”.

وفي اتجاه دونيتسك تم القضاء على أكثر من 245 جندياً أوكرانياً وتدمير دبابة وثلاث مركبات قتالية مدرعة وثلاث شاحنات بالإضافة إلى مدفع هاوتزر من طراز “مستا بي”.

وفي اتجاهات جنوب دونيتسك وزابوروجيه وجه الطيران والمدفعية ضربات للوحدات الأوكرانية في مناطق أوغليدار ونوفوميخايلوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية وبلغ إجمالي خسائر القوات الأوكرانية في هذه المناطق أكثر من 50 جندياً وثلاث دبابات وأربع مركبات قتال ومدافع هاوتزر من طراز “دي20”.

وفي اتجاه خيرسون تم القضاء على ما يصل إلى 40 جندياً أوكرانياً وتدمير مركبتين قتاليتين مدرعتين وثلاث مركبات عسكرية خاصة ومدفع ميدان ذاتي الحركة من طراز “غفوزديكا” وآخر “دي30”.

وقضى الطيران العملياتي والتكتيكي والجيش والقوات الصاروخية والمدفعية لمجموعات من القوات الروسية المشتركة على 82 وحدة مدفعية في مواقع إطلاق النار ومراكز انتشار القوى العاملة والمعدات العسكرية الأوكرانية في 112 مقاطعة.

واعترضت أنظمة الدفاع الجوي الروسية خمس قذائف من راجمات الصواريخ “هيمارس” وصاروخاً مضاد للرادار من طراز “هارم”، بالإضافة إلى إسقاط سبع مسيرات أوكرانية في أجواء كريمنايا روبيجنوي وبلوشانكا وكرموزينوفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية وكيريلوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

ومنذ بداية العملية العسكرية الخاصة تم تدمير 402 مقاتلة و223 مروحية و3471 مسيرة و414 صاروخاً مضاداً للطائرات و8355 دبابة ومركبة قتالية مصفحة أخرى و1070 مركبة قتالية من راجمات الصواريخ و4395 وحدة من مدافع الميدان والهاون، بالإضافة إلى 9027 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الدفاع الروسية: القضاء على 910 عسكريين أوكرانيين وإسقاط 108 مسيرات

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية القضاء على 910 عسكريين وإسقاط 108 مسيرات أطلقتها قوات