الشريط الإخباري

أنشطة دعم نفسي وتوزيع مساعدات في مركز إيواء بحي بابا عمرو في حمص-فيديو

حمص-سانا

نظم فرع حمص لطلائع البعث نشاط دعم نفسي في مركز إيواء مدرسة المعلوماتية بحي بابا عمرو بمناسبة أعياد آذار, حيث استهدف نحو 184 شخصاً متواجداً في المركز من العائلات المهجرة ومتضرري الزلزال.

وتضمن النشاط فقرات عزف وغناء وكورال لفرقة مدرسة الشهيد عبد الفتاح نشيواتي، وفقرات منوعة لفرقة هابي ماجيك التي قدمت ألعاب خفة، ومسابقات وأغاني أطفال، إضافة إلى توزيع كمية من المساعدات العينية.

وبين أمين فرع حمص لطلائع البعث خالد جنيات في تصريح لمراسلة سانا أن فرق الدعم النفسي التابعة للمنظمة عززت نشاطها خلال الفترة الأخيرة، بسبب الآثار النفسية للزلزال، لافتاً إلى أنه من ضمن خطة منظمة طلائع البعث العمل على تأهيل الطفل نفسياً وتهيئته ليصبح فاعلاً في المجتمع.

وقالت عضو قيادة فرع حمص لطلائع البعث رئيسة مكتب المسرح والموسيقا فاتن المحمود: إنه تم تنظيم نشاط دعم نفسي في مركز إيواء مدرسة المعلوماتية، بهدف زرع الفرح في قلوب الأهالي والأطفال والتخفيف من معاناتهم.

وأشارت مديرة فرقة مدرسة عبد الفتاح نشيواتي ميرفت رمضان إلى أن الفرقة مكونة من أطفال من مختلف الأعمار قدموا عزفاً على عدة آلات موسيقية.

وبينت عضو مجلس إدارة جمعية بابا عمرو المسؤولة عن مركز إيواء مدرسة المعلوماتية منال الصاج أن المركز يضم عائلات مهجرة من جميع المحافظات السورية، كما قدمت إليه مؤخراً عائلتان من المتضررين من الزلزل، ومعظم المتواجدين من الأطفال والنساء.

لارا أحمد


متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

توزيع مساعدات مقدمة من روسيا الاتحادية في عربين بريف دمشق

ريف دمشق-سانا وزع مركز التنسيق الروسي اليوم مجموعة من السلات الغذائية والقرطاسية