الشريط الإخباري

مبادرة تتكفل بنفقات دراسة طلاب من أبناء الشهداء والجرحى في جامعة طرطوس-فيديو

طرطوس-سانا

أطلقت غرفة تجارة وصناعة طرطوس اليوم مبادرة تحمل عنوان “قوتي في تعليمي” بالتعاون مع مديرية الأوقاف وفرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية بالمحافظة وجامعة طرطوس، وتهدف إلى تحمل كل نفقات وتكاليف دراسة طلاب جامعيين من أبناء الشهداء خلال سنوات دراستهم الجامعية.

وبين رئيس غرفة تجارة وصناعة طرطوس مازن حماد في تصريح للصحفيين أن المبادرة تأتي في الوقت الذي يحتاج فيه أبناء الشهداء لتقديم كل العون والمساعدة ليتمكنوا من تحقيق حلمهم، وبدأت باختيار 40 طالباً وطالبة من طلاب كلية الطب البشري في جامعة طرطوس، وسوف تتوسع بالأيام القادمة لتشمل أكبر عدد ممكن من الطلاب.

وأشار مدير أوقاف طرطوس الدكتور عبد الله السيد إلى أن المبادرة جاءت بعد تفكير بمستقبل طلاب مدرسة دار الأمان كمؤسسة تعليمية تابعة لوزارة الأوقاف والتي استهدفت الأطفال من الصف الأول وحتى الثالث الثانوي لناحة كيفية متابعة تعليمهم بعد انتهاء المرحلة الثانوية، لافتاً إلى أن معايير انتقاء الطلاب الذين ستشملهم المبادرة ستكون لأهل الاختصاص وهم جامعة طرطوس واتحاد الطلبة.

بدوره اعتبر رئيس جامعة طرطوس الدكتور محمد ديوب أن المبادرة ستشكل دعماً كبيراً للطلاب في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، متمنياً أن تتسع في السنوات القادمة لتشمل شرائح جديدة من الطلاب.

وبين رفعت علي أحد المستفيدين أن المبادرة ستشكل دافعاً لهم للاستمرار بمسيرة العلم والتفوق والنجاح للطلاب من أسر الشهداء، فيما رأت الطالبة رشا سليمان أن المبادرة مهمة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها طلاب الجامعات بشكل عام وخاصة طلاب كلية الطب البشري.

غرام محمد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

غرفة تجارة وصناعة طرطوس تبدأ عملية شراء وشحن الحمضيات من المزارعين

طرطوس-سانا بدأت غرفة تجارة وصناعة طرطوس اليوم عمليات شراء وشحن الحمضيات من المزارعين،