(حل المشكلات واتخاذ القرارات) في ورشة عمل للتعامل مع الكوارث بدمشق

دمشق-سانا

بهدف مساعدة أصحاب القرار على اتخاذ القرارات المناسبة للتعامل مع الكوارث، أقامت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل اليوم ورشة عمل بعنوان (حل المشكلات واتخاذ القرارات)، وذلك في مركز تمكين الشباب بدمشق.

وتضمنت الورشة التعريف بالمصطلحات الخاصة بالكوارث، مثل (مشكلة، أزمة، كارثة)، وكيفية التعامل مع المشكلات وإدارتها، وآلية التعاطي معها، واتخاذ القرار الجيد بخصوصها، إضافة إلى طرح حالات عملية عن الكوارث.

معاون وزير الشؤون الاجتماعية والعمل محمد فراس نبهان، أكد خلال كلمة أن الورشة مهمة في الاستجابة الحقيقية لإدارة الكوارث، ولا سيما في ظل الظروف التي مرت بها سورية بعد كارثة الزلزال ومساعدة المتضررين منها، مشيراً إلى أن الوزارة تعمل للانتقال لمرحلة أكثر تنظيماً عبر فكر حقيقي بإدارة حالة الطوارئ والكوارث.

وأضاف النبهان: إن الورشة هي من ضمن سلسلة ورشات متتالية للتوصل إلى مخرجات ونتائج إيجابية قابلة للتطبيق على أرض الواقع، مع تطبيق خطة عمل تدريبية متكاملة فيما يتعلق بهذا المجال.

المحاضر بالورشة الدكتور خالد سنيور، أوضح أنه تم عرض مجموعة من تجارب الدول بالتعامل مع الكوارث وآليات استجابتها، إضافة إلى التطرق لسيناريوهات للحلول الاستباقية واللاحقة لتجنب المشكلات والكوارث.

مهند سليمان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency