أنشطة للدعم النفسي لأطفال مراكز إيواء المتضررين من الزلزال في حماة

حماة-سانا

بهدف التخفيف من الآثار الناجمة عن الزلزال على فئة الأطفال، نظمت مديرية ثقافة حماة بالتعاون مع الأمانة السورية للتنمية وجمعية الرعاية الاجتماعية، أنشطة للدعم النفسي وفعاليات ترفيهية في مركزي إيواء بمدرسة عمر يحيى الفرجي ومعهد الصم والبكم بمدينة حماة.

وتشمل الأنشطة التي ينفذها الفريق الشبابي التطوعي بمديرية الثقافة بشكل يومي، لقاءات تفاعلية مع الأطفال وذويهم من خلال الحوارات الهادفة، بما يتعلق بالدعم النفسي والحماية من المخاطر وكيفية محاربة الإشاعات، وورشات رسم وأشغال وألعابا رياضية ترفيهية.

واعتبر مدير ثقافة حماة سامي طه في تصريح لمراسلة سانا أن هذه الفعاليات هي محاولة للتخفيف عن الأطفال من المأساة ونشر أجواء الفرح بينهم، ورسم البسمة على وجوههم، لتجاوز الآثار السلبية لهذه الكارثة وبناء ثقتهم بالمستقبل.

وأوضحت رئيسة قسم ثقافة الطفل بالمديرية نيسان سلامة أن الفريق الشبابي التطوعي يسعى إلى تقديم الدعم النفسي للأطفال وذويهم المتضررين من الزلزال، وتقديم الأنشطة الترفيهية للتخفيف من معاناتهم وتوزيع الهدايا عليهم، مشيرة إلى أن الأطفال تعلموا من خلال ورشة الأشغال اليدوية كيفية الاستفادة من الأشياء المحيطة في إنجاز مشغولات متنوعة، ما يسهم برأيها في تعزيز الثقة والتفاؤل بين صفوفهم.

سهاد حسن

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency