فرق الدفاع المدني في اللاذقية تحصل على مجموعة إنقاذ متكاملة مقدمة من فريق الإنقاذ الإماراتي

اللاذقية-سانا

تلقت فرق الدفاع المدني في محافظة اللاذقية مجموعة إنقاذ متكاملة، قدمها فريق الإنقاذ الإماراتي الذي شارك في عمليات البحث عن مفقودين تحت الأنقاض بمدينة جبلة.

وتتضمن المجموعة معدات خاصة للقص واللحام وحفر واختراق الكتل البيتونية، ووحدات تهوية، ووحدة تثبيت وتدعيم للمباني لضمان سير عملية الإنقاذ بشكل آمن، وحبال إنقاذ بأطوال وقياسات مختلفة، وأجهزة استشعار وكاميرات ووحدات إضاءة ليلية ووسائد لتبعيد الكتل البيتونية، ومعدات طبية لتقديم الدعم الطبي في الموقع (إسعاف تكتيكي) وتجهيزات أخرى.

وأوضح المقدم حمد محمد الكعبي قائد فريق الإمارات للبحث والإنقاذ لمراسلة سانا أن المبادرة التي وجهت بها القيادة في بلاده بهدف التعاون التدريبي المشترك مع الدفاع المدني السوري، لإعداد فرق على مستوى عالٍ من الكفاءة والخبرة للتعامل مع مختلف أنواع البلاغات والاستجابة السريعة والمناسبة في الكوارث والأزمات، باعتبار أن الفريق الإماراتي هو الأول من نوعه في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الحائز على الاعتماد الدولي الثقيل للقيام بعمليات البحث والإنقاذ في المناطق الحضرية.

وتشمل الخطة وفقاً للكعبي وضع برنامج تدريب فني متخصص في المجالات التقنية المتعلقة بعمليات البحث والإنقاذ في المناطق المنكوبة وبشكل أساسي المدن، والاستفادة من التقنيات المتطورة كأجهزة الاستشعار والاختراق والتدريب على الإنقاذ من المرتفعات وكيفية تثبيت المباني.

بدوره شكر مدير الدفاع المدني في اللاذقية العميد جلال داؤود دولة الإمارات العربية المتحدة على ما تقدمه من مساعدات لدعم الشعب السوري، مبيناً أن هذه المجموعة المقدمة تساهم بتطوير منظومة العمل وتحسين مستوى الاستجابة ورفع كفاءة الأداء، لأن الحصار الجائر المفروض على سورية تسبب بنقص حاد في التجهيزات والمعدات، وهو ما أثر على سير عمليات الإنقاذ خلال الفترة التي تلت وقوع كارثة الزلزال.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency