الأمانة السورية للتنمية تتابع الأعمال الإغاثية وتأمين الاحتياجات لمتضرري الزلزال في جبلة

اللاذقية-سانا

تواصل الأمانة السورية للتنمية تقديم أعمالها الإغاثية للعائلات المتضررة من الزلزال، متخذة من المركز الثقافي بمدينة جبلة مركزا لعملها للإشراف على العائلات الموجودة في المراكز الموجودة هناك.

يامن معلا قائد فريق بالأمانة السورية للتنمية بمدينة جبلة أوضح في تصريح لمراسلة سانا أن الأمانة تتابع تقديم كل المستلزمات الأساسية لمتضرري الزلزال، ابتداء من الإنارة والتدفئة وصولاً إلى الوجبات الغذائية والأدوية وغيرها بالتعاون مع مختلف المؤسسات الأهلية والمجتمعية، لافتاً إلى أن الحلول التي تقدمها الأمانة حاليا إسعافية، حيث يتم جمع البيانات عن عدد الأشخاص والعائلات المتضررة، إضافة إلى العائلات الموجودة عند أقاربها أو أصدقائها في الريف من خلال زيارات ميدانية للوقوف على احتياجاتهم وتوفير مستلزماتهم الأساسية.

وأوضح حسان علي فني صوت وإضاءة مسرحي بالمركز الثقافي العربي بمدينة جبلة أنه تم تقديم المركز بكل مستلزماته وإمكانياته من مسرح وقاعات وتجهيزات ليكون مستودعاً للأمانة السورية ومركزاً لعملها.

المتطوعة حنين عبود خريجة كلية الصيدلة أوضحت أنها تعمل ضمن كوادر الأمانة منذ اليوم الأول للزلزال فهي تساعد ضمن مجال دراستها وعملها من خلال التأكد من سلامة الأدوية وتاريخ صلاحيتها وفرزها وتصنيفها وفق نوعها كأدوية الالتهاب والضغط والسكر وأدوية الأطفال وغيرها.

سليمان حسن طالب ماجستير تجارة واقتصاد متطوع ضمن كوادر الأمانة أشار إلى أنه وضع سيارته بخدمة من يحتاجها من جمعيات أو منظمات أو أفراد مجاناً لنقل ما يحتاجونه من فرش منزل أو سلل غذائية وغيرها داخل المدينة وخارجها، كما تطوعت شقيقته زينب حسن وهي خريجة معهد ميكانيك وكهرباء ضمن كوادر الأمانة في المركز الثقافي بجبلة للمشاركة بجميع الأعمال والمهمات التي تطلب منها وتحتاجها المرحلة الراهنة.

مديرة مركز الإيواء في ثانوية الشهيد “صالح محمود” رئيفة موسى أوضحت أنه يتم استقبال كل العائلات المتضررة وتقديم كل المستلزمات الضرورية لها، مبينة أن هناك فرقا طبية جوالة تابعة لجمعيات أهلية ومؤسسات حكومية ومنظمات إغاثية تشرف على الحالات المرضية الموجودة في مراكز الإقامة.

وأوضحت سعاد مواس إحدى المتضررات من الزلزال والمقيمة في المركز أنها تعرضت يوم حدوث الزلزال لكسر في قدمها فهي تعاني من اختلال توازن نتيجة (جلطة دماغية) قديمة وحالتها تستدعي اهتماما خاصا ومتابعة طبية، مؤكدة أهمية دور الفرق الطبية التي تزور المركز بشكل دوري وتشرف على جميع الحالات المرضية في المركز.

بشرى سليمان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

منذ عام 2021 حتى الآن… الأمانة السورية للتنمية تؤسس 19 تعاونية إنتاجية

دمشق-سانا عملت الأمانة السورية للتنمية بالشراكة مع الاتحاد العام للفلاحين