الشريط الإخباري

(فزعة شباب سورية)… مبادرة لمساندة متضرري الزلزال

دمشق-سانا

ضمن سلسلة نشاطاته الإغاثية نفذ فريق مجد 2020 التطوعي مبادرة (فزعة شباب سورية)، لتقديم مساعدات إغاثية من أهالي محافظة دمشق وريفها لأهلهم المتضررين من الزلزال في المحافظات المنكوبة، وذلك في إطار التعاون والتكاتف بين أبناء المجتمع السوري.

وعن المبادرة وأهدافها بينت رئيس الفريق غالية طباع لمراسلة سانا أن الكم الهائل من التبرعات التي جمعها الناس لأهلهم المتضررين كان أكثر من المتوقع، حيث قام الفريق بتسيير ست سيارات كبيرة في نفس اليوم انطلقت من مقر الفريق في غرفة تجارة القنيطرة محملة بكل ما يلزم من أغذية وأدوية وحرامات وغيرها ضمن حملة الاستجابة الطارئة.

ولفتت إلى أن أكثر التبرعات كانت من مناطق الغوطة التي تضررت سابقاً جراء الحرب الإرهابية، حيث وصل عدد النقاط التي تقوم بجمع الملابس إلى 28 نقطة ضمن محافظة دمشق وريفها.

وقالت طباع: تم إرسال 1214 قطعة ملابس بشكل أولي إلى حلب عن طريق قافلة فريق ساعد والجمعيات الخيرية، فيما تم توجيه دفعة من الملابس المتنوعة إلى مدينة جبلة، كما تم تأمين تركس وقلاب وسيارة لنقل العمال و4 كومبريسات ومضخات هوائية و5 مولدات كهربائية.

بدوره بين الشاب محمود الصواف من أعضاء الفريق أنه تم التشبيك مع جمعية نور التنموية لتنفيذ حملة تبرع بالدم لمساعدة الجرحى والمصابين جراء الزلزال، مؤكداً ضرورة التعاون مع الجمعيات الأهلية والتنسيق فيما بينها لمساعدة العائلات الأكثر احتياجا وتأمين ما يلزمها، ولافتا في الوقت نفسه إلى أن الفريق مستمر بجمع المساعدات العينية لإيصالها إلى مستحقيها.

وتبقى هذه المبادرات جزءاً صغيراً من مبادرات أهلية كثيرة تشهدها المحافظات السورية لتقديم الدعم والمؤازرة لأهالي المحافظات المتضررة من الزلزال.

ربى شدود

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency