الشريط الإخباري

فريق الإنقاذ الليبي: واجبنا مساعدة الأخوة السوريين في أعمال الإغاثة بالمناطق المتضررة من الزلزال

دمشق-سانا

أكد أعضاء فريق الإنقاذ الليبي الذي وصل لمؤازرة فرق الإنقاذ السورية وغيرها من الفرق الأخرى في عمليات انتشال ضحايا الزلزال الذي ضرب سورية الإثنين الماضي، جاهزيتهم لكل أشكال المساعدة، وهم يقومون بواجبهم تجاه الأشقاء السوريين.

وأوضح عبد الرحمن السبطي قائد الفريق الذي وصل أمس الأول مع طائرة المساعدات القادمة من ليبيا إلى مطار دمشق الدولي في تصريح لمراسل سانا أن الفريق يضم 15 شخصاً، وهم من فريق فوج مصراتة للكشافة والمرشدات في ليبيا، لافتاً إلى أنه رافق الفريق قافلة المساعدات التي أرسلت لمد يد العون للأشقاء السوريين.

وعن دور الفريق ومهماته بين السبطي أنها تتمثل في مساعدة المسعفين في إنقاذ الجرحى، وانتشال الجثث، وبناء الخيم الخاصة في مثل تلك الحالات الطارئة، إضافة إلى وجود سائقي الشاحنات والمعدات الثقيلة، لافتاً إلى أن فوج الكشافة والمرشدات في مصراتة عمل منذ تأسيسه على تدريب الشباب على التعامل مع الطوارئ الناتجة عن الكوارث الطبيعية والحروب، ولا سيما إنقاذ الأفراد.

وعبر السبطي وكافة أعضاء الفريق عن الحزن الشديد للمصاب الذي ألم بأخوتهم السوريين، وتضامن ليبيا حكومة وشعبا معهم.

وكانت طائرة مساعدات ليبية وصلت في الـ 11 من الشهر الجاري إلى مطار دمشق الدولي محملة بالمساعدات الإغاثية تضم نحو 25 طناً من مواد غذائية وخيم ومعدات إنقاذ، إضافة إلى فريق إنقاذ مكون من 15 شخصاً.

هادي عمران

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency