غرفة صناعة حلب تواصل حملتها الإغاثية وإيصال المساعدات للمتضررين من الزلزال

حلب-سانا

تواصل غرفة صناعة حلب حملة الإغاثة التي أطلقتها لإيصال المساعدات الغذائية والطبية والألبسة والأغطية والفرش، بواقع 9 آلاف قطعة وسلة يومياً، إلى المتضررين من الزلزال في مراكز الإيواء بمحافظة حلب.

وطالب رئيس غرفة صناعة حلب المهندس فارس الشهابي في تصريح لمراسل سانا المجتمع الدولي والمنظمات الدولية، برفع الحصار الغربي الجائر المفروض على سورية، لأنه من غير المقبول إنسانياً، ولا بأي عرف من الأعراف أن يبقى شعبها تحت نير العقوبات غير الشرعية والحصار، حيث لا يمكن الحصول على المساعدات النقدية أو الإغاثية.

وقال الشهابي: إن حملة الإغاثة التي أطلقتها غرفة الصناعة مستمرة، ويتم استقبال التبرعات بشكل يومي من مختلف الأشخاص، والمجتمع الأهلي في حلب وكل المحافظات، ويتم توزيعها على المتضررين.

بدوره أشار أمين سر غرفة صناعة حلب رأفت شماع إلى أنه ومنذ اليوم الأول لحدوث الزلزال تم تشكيل لجنة إغاثة من غرفة صناعة حلب، بمشاركة عدد من الصناعيين للقيام بالأعمال الإغاثية، ضمن آليات محددة لضبط عملية استقبال التبرعات المادية والعينية، وتوزيعها وإيصالها للمتضررين بشكل مباشر، من خلال مراكز الإيواء بالتنسيق مع المحافظة.

وأشار شماع إلى أن الغرفة تعمل على خطة بعيدة لتأهيل الأشخاص المتضررين وإعادتهم لحياتهم الاجتماعية وعملهم، وتأمين السكن بعد معرفة الأشخاص الأكثر تضرراً.

وأوضح شماع أنه تم يوم أمس توزيع أكثر من 9 آلاف حصة وسلة غذائية ومعونة لباس وأغطية وأدوية على المتضررين جراء الزلزال، في مراكز الإيواء بمساعدة الكوادر المتطوعة من المنشآت الصناعية، وخمسة فرق أساسية بغرفة الصناعة، ولجنة إشراف عليها لتنفيذ خطط العمل الموضوعة.

قصي رزوق

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency