لجان السلامة الفنية للأبنية المتصدعة تتابع عملها في اللاذقية

اللاذقية-سانا

تواصل اللجان الفنية المختصة المكلفة بإجراء الكشف الفني لسلامة الأبنية المتصدعة جراء الزلازل بمحافظة اللاذقية عملها لبيان وضعها وتحديد درجة السلامة والأمان فيها والخطورة إن وجدت.

وقال رئيس إحدى لجان الكشف الفنية لسلامة الأبنية ياسين حرفوش لمراسل سانا: إن هذه اللجنة واحدة من أصل 24 لجنة شكلت وبدأت عملها منذ ثلاثة أيام، ومجال عملنا في حي الزقزقانية، وحالياً تعمل في حي المنتزه وبعد الانتهاء منه سيتم الكشف عن الأبنية في حي تشرين (الحمام سابقاً) وبسنادا ودعتور بسنادا وحي الدعتور.

وأوضح أنه من خلال الكشف الفني الميداني خلال الأيام الماضية تبين أن غالبية المباني القديمة والحديثة، التشققات فيها بسيطة وليس هناك داع للخوف أو القلق ويمكن لأصحابها البقاء فيها لكن هناك أبنية تعاني نوعاً من التصدعات الخطرة في الأسقف والأعمدة وتم إبلاغ سكانها بأن البقاء فيها غير آمن ويجب إخلاؤها وعددها قليل جداً حتى الآن.

وبين حرفوش أنه لا يستطيع إعطاء أي رقم دقيق حالياً لعدد المنازل غير الآمنة حتى يتم الانتهاء من إجراء الكشف الفني عن الأبنية والمنازل التابعة لمجال عمل اللجنة، ليتم بعد ذلك إعداد تقرير فني دقيق تحدد فيه الأبنية الحديثة والمنازل القديمة التي لا تتحقق فيها السلامة ويجب إجلاء سكانها.

وكان رئيس فرع نقابة المهندسين في اللاذقية حاتم حاتم بين في تصريح سابق أنه تم تشكيل 24 لجنة فنية للكشف عن الأبنية المتصدعة وتقييم سلامتها الإنشائية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مناقشة عدد من المعوقات التي تعترض سير العمل في المناطق المتضررة من الزلزال في حلب

حلب-سانا عقد اليوم في مركز خدمة المواطن بمحافظة حلب اجتماع ضم مخاتير المناطق المتضررة من …