الشريط الإخباري

مجلس مدينة حمص: تشكيل لجان كشف على الأبنية المتضررة وإجلاء السكان في بعض أحياء المدينة

حمص-سانا

شكل مجلس مدينة حمص لجاناً مهمتها الكشف على الأبنية الآيلة للسقوط والمهددة بالانهيار جراء الزلزال الذي ضرب البلاد.

وأوضح المهندس عبد الله البواب رئيس مجلس مدينة حمص في تصريح لمراسلة سانا أن اللجان تعاملت مع الشكاوي الواردة للمجلس، حيث تم إجلاء السكان من بعض الأبنية الخطرة في عدة أحياء منها القرابيص وجورة الشياح، لافتاً إلى أنه تم تأمين السكان في مراكز الإيواء المجهزة سابقاً، وسيتم إخلاء الأبنية الخطرة حفاظاً على السلامة العامة.

ولفت المهندس البواب إلى أن ورشات مديريات الأشغال والنظافة بالتعاون مع مديرية الخدمات الفنية أزالت الأنقاض الناتجة عن انهيار أجزاء من أبنية متضررة بمناطق متفرقة في حمص في أحياء الحميدية والصفصافة وباب التركمان وبجوار جامع الدالاتي وبناء السيتي سنتر، نتيجة لسوء الأحوال الجوية، وحرصاً على السلامة العامة والمرورية.

وأضاف البواب: إنه تم الكشف على عدة أبنية في أحياء متفرقة من المدينة وملاحظة النتائج التي خلفتها موجة الزلازل، وتم إغلاق الطرقات المؤدية لبناء منهار بجوار جامع كعب الأحبار حي باب الدريب، حرصاً على سلامة المواطنين.

ودعا البواب المواطنين وخاصة في المناطق المتضررة سابقاً إلى أخذ الحيطة والحذر تحسباً من تساقط الأحجار من كتل البناء المتضررة، وإبلاغ المجلس في حال وجود تصدعات ناتجة عن الهزات الأرضية التي تتعرض لها البلاد لتقييم الحالة الفنية للتصدعات بالتنسيق مع نقابة المهندسين.

رشا المحرز

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مناقشة عدد من المعوقات التي تعترض سير العمل في المناطق المتضررة من الزلزال في حلب

حلب-سانا عقد اليوم في مركز خدمة المواطن بمحافظة حلب اجتماع ضم مخاتير المناطق المتضررة من …