أنتونوف: واشنطن تتعمد تصعيد الصراع بإمدادها نظام كييف بالأسلحة

واشنطن-سانا

وصف السفير الروسي لدى واشنطن أناتولي أنتونوف قرار الولايات المتحدة إمداد النظام الأوكراني بالمزيد من الأسلحة بأنه تصعيد متعمد للصراع.

ونقلت وكالة نوفوستي عن أنتونوف قوله تعليقاً على القرار الأمريكي إمداد أوكرانيا بصواريخ بعيدة المدى: “إن إرسال أسلحة أكثر قوة إلى نظام كييف هو تصعيد متعمد للصراع من جانب الولايات المتحدة”، مضيفاً إن الإدارة الأمريكية وضعت عمليا كل ثقلها ونفوذها الدولي وأموال دافعي الضرائب الأمريكيين على الرهان الأوكراني”.

ونبه أنتونوف إلى أن واشنطن يمكن أن تصل إلى حد الجنون المطلق بتزويد أوكرانيا بطائرات مقاتلة وأضاف: “واشنطن عمليا تحرض وكلاءها على مهاجمة المناطق الروسية، نظراً لأن كل الأراضي التي أصبحت جزءا من روسيا بإرادة سكانها هي من وطننا الذي سندافع عنه بكل قوتنا”.

كما شدد أنتونوف على أن أي محاولة للإضرار بروسيا الاتحادية محكوم عليها بالفشل الذريع، موضحا أنه كلما أدركت الولايات المتحدة ذلك سريعا أمكن إنهاء الصراع مبكراً.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أكد أمس أن دول الغرب وعلى رأسها الولايات المتحدة تسعى إلى تصعيد الصراع فى أوكرانيا، من خلال مواصلة ضخ الأسلحة لنظام كييف.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

نيبينزيا: المساعدات الغربية لن تغير مصير الاستسلام غير المشروط لنظام كييف

نيويورك-سانا اعتبر مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا أن حزم المساعدات الغربية المتواصلة …