الشاب علاء عبدالله: تجربة متميزة في التمثيل والإخراج وكتابة النصوص النثرية

طرطوس-سانا

بالإرادة والرغبة لإثبات الذات، يسعى الشاب علاء نادر عبد الله ليبرهن مهاراته في مجال التمثيل والإخراج، مظهراً حجم الموهبة التي يتمتع بها، يتملكه طموح واسع بتصدير قدراته الإبداعية، والمضي قدما في الحقل الفني وتحقيق مكانة بارزة وبصمة مميزة لدى الجمهور.

وقال عبد الله 24 عاماً من مدينة صافيتا بطرطوس خلال حديثه لنشرة سانا الشبابية: بعد أن ظهرت موهبتي بعمر الـ 5 سنوات لاقيت تشجيعاً كبيراً من محيطي الأسري والمدرسي، ما حفزني على المشاركة بعمر صغير في عدة مسرحيات لفتت الانتباه إلى أكثر فأكثر.

وأضاف: تدريجياً بدأت خلال سنوات الدراسة أوسع نطاق مشاركاتي في الأنشطة الفنية وفرقة الفنون الشعبية، فكان لهذه المشاركات أثر كبير في صقل موهبتي وتطوير مهاراتي، لأقوم بتأدية عدة أدوار على خشبات المسارح كما في مسرحيات (تماثيل الوحوش الزجاجية) و(المسافر) و(الملك يونان).

وبين عبد الله أن نجاحه لم يأت من فراغ بل هو على حد تعبيره نتيجة الصبر والمثابرة والإصرار على التميز رغم كل العراقيل، حيث عمل على زيادة خبرته وتطويرها في مجال التمثيل، وبدأ دراسة مناهج المسرح والفن المسرحي وحصل على العديد من الشهادات الدولية في الإخراج والتمثيل وإعداد السيناريو والحوار وغيرها.

وأوضح عبد الله أنه أخرج عدة أعمال مسرحية للأطفال منها (ذات الرداء الأحمر) و(القاضي والوزير المحتال) واسكيتشات عدة منها اسكيتش الأرنب والسلحفاة واسكيتش الأخوة الثلاث.

نجاح عبد الله وقدرته على إثبات نفسه مكناه من إطلاق مشروعه الخاص من خلال افتتاح معهد للتمثيل وإنشاء فرقة صافيتا للفنون المسرحية، التي كانت انطلاقته نحو تحقيق أحلامه كما ذكر، لافتاً إلى أنه تمكن من خلال معهده أن يستقطب الكثيرين من محبي التمثيل لتطوير مواهبهم مقابل أسعار رمزية، حيث تخرجت فيه عدة دفعات من الأطفال واليافعين والكبار، ما أسهم في انتشار اسم الفرقة لتشارك في الكثير من المناسبات والمسرحيات والاحتفالات.

ورغم عشقه للتمثيل إلا أن عبد الله يمتلك العديد من المواهب فهو يحب الكتابة في أوقات الهدوء والراحة، اذ يمتلك رصيداً من النصوص النثرية منها (مراجيح الألم) و(ذات الفروة البيضاء)، كما يبرع في العزف على آلات متنوعة مثل العود والبيانو وغيرها.

يذكر ان الشاب علاء عبد الله خريج هندسة حواسيب ومدرب وخبير في إعداد المدرب –  إدارة الموارد البشرية – لغة الجسد – مهارات التواصل – التعامل مع الأطفال وذوي الإعاقة.

راما ضوا

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency