بنشاطات متنوعة… اتحاد عمال دمشق يهتم بمواهب أبناء العاملين

دمشق-سانا

أنشطة ثقافية ورياضية وذهنية وفنية مجانية نفذتها أمانة الثقافة والإعلام في اتحاد عمال دمشق لأبناء العمال في مركز الأنشطة النقابية بدمشق، لتنمية مواهبهم والاستفادة من أوقات فراغهم.

وفي تصريح لـ سانا بينت عضو المكتب التنفيذي في اتحاد عمال دمشق لأمانة الثقافة والإعلام ميادة الحافظ، أن الهدف من الفعالية التي شارك فيها أكثر من 150 من أبناء العاملين، تنمية مواهب الأطفال وتعليمهم بعض المهارات والفنون المفيدة خلال مراحل حياتهم وتعزيز الجانب الاجتماعي وملء أوقات الفراغ، ولا سيما خلال فترة العطلة الانتصافية.

وتضمنت الأنشطة التي نفذت على مدار سبعة أيام وفق الحافظ ممارسة رياضات مختلفة كاليوغا وكرة القدم والجودو واللياقة البدنية والتايكوندو والشطرنج ونشاطات فنية كالموسيقا والرسم، إضافة إلى النشاطات الخارجية كالمسرح والسينما.

مدربة اللياقة البدنية علا ملط أشارت إلى أهمية الرياضة في تعزيز مناعة الطفل وزيادة مقاومته للأمراض ونموه بشكل صحي سليم، إضافة إلى تنمية شخصيته، لافتة إلى أهمية استغلال العطلة بأشياء ممتعة تحقق الفائدة والاستغناء عن الألعاب الإلكترونية التي تسلب العقول وتضر بالسلوك، ومعتبرة أن الرياضة التي يمارسها الطفل يجب أن تكون مناسبة لعمره واهتماماته ومهاراته.

بدورها اعتبرت مدربة اليوغا ميرنا ديب أن رياضة اليوغا مختلفة عن باقي التمارين الرياضية العادية بالنسبة للطفل، حيث تمنحه الطاقة والسلام الداخلي وتعلمه كيفية التعايش مع المجتمع، وتساعده على التركيز في الدراسة وغرس الثقة والصبر والسلوكيات الصحيحة، إضافة إلى الحفاظ على العمود الفقري.

المتطوع حسيب وهبة مدرب الجودو بنادي العمال بين أهمية استغلال العطلة بما يحقق الفائدة الجسدية وخلق جيل جديد من اللاعبين صغار السن، ولا سيما أن الأطفال يمتلكون طاقة وحيوية يجب العمل على تفعيلها من خلال الأنشطة الرياضية.

وأعرب عدد من الأهالي عن شكرهم لاتحاد العمال على هذه المبادرة التي أتاحت لهم الفرصة لتسجيل أبنائهم واستغلال الوقت، بما يحقق الفائدة والتعليم لهم، إضافة إلى خلق جو اجتماعي للأهل مع بقية الأهالي.

وبين عدد من الأطفال أن التحاقهم في النادي العمالي كان فرصة لممارسة هواياتهم وملء أوقات فراغهم، ولا سيما بعد الجهد والتعب الذي بذلوه خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول، إضافة إلى تجديد نشاطهم للعودة لمقاعد الدراسة بحيوية ونشاط.

سكينة محمد ومهران أبو فخر

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

وزير الخارجية الصيني يطالب نظيره الأمريكي بالتخلي عن نهج الهيمنة وفرض العقوبات الأحادية

فينتيان-سانا طالب وزير الخارجية الصيني وانغ يي الولايات المتحدة بالتوقف عن فرض العقوبات الأحادية العشوائية …