الطيران السعودي يواصل غاراته على محافظات يمنية

صنعاء-سانا

واصل الطيران السعودي غاراته على عدد من المحافظات اليمنية اليوم مستهدفا المنشآت والبنية التحتية وموقعا عددا من القتلى والجرحى.

وقال مصدر يمني في محافظة حجة: “إن طيران العدوان السعودي استهدف منفذ حرض الحدودي” ما أدى إلى مقتل وإصابة ستة اشخاص مشيرا إلى أن غارة أخرى استهدفت معسكر “25 ميكا” المتمركز بمنطقة عبس والمتاخمة للحدود السعودية.

وأكدت مصادر محلية أخرى في محافظة صعدة أن الطائرات السعودية نفذت عده غارات على عدة مناطق في صعدة منها المطار ما أدى إلى مقتل شخص وجرح آخر في جبل طلان الحدودي بمنطقة الملاحيط.

وفي محافظة تعز قال مصدر أمني: “إن طيران العدوان السعودي الأمريكي استهدف جزيرة ميون في باب المندب بثلاث غارات جوية” أما في عدن فقصف الطيران السعودي وحلفاؤه مطار عدن الدولي ومقر قوات الأمن الخاصة وحي النصر.

كما تعرضت العاصمة صنعاء لقصف طيران “التحالف” الحربي الذي استهدف منطقة حدة.
إلى ذلك قال مصدر خاص في اللجان الشعبية لحركة “أنصار الله”: إن الجيش واللجان الشعبية تمكنوا من تطهير منطقة خور مكسر وقصر المعاشيق بعدن من العناصر التكفيرية “الداعشية” وإنهم يواصلون ملاحقة “العناصر الاستخباراتية الداعشية” في شوارع وحارات مدينة عدن.

وأضاف المصدر: “من خلال الاهداف المستهدفة من قبل العدوان السعودي الأمريكي خلال الايام السبعة الماضية يتبين بأن هذا العدوان الغاشم يستهدف شعبنا ومقدراتنا ويسعى إلى تركيع هذا الشعب وإضعافه وإخضاعه لمنعه من تحقيق إرادته ونيل مطالبه المحقة والمشروعة في بناء دولته العادلة”.

بدوره نفى القيادي وعضو المكتب السياسي لحركة “أنصار الله” علي القحوم وجود “أي عملية إنزال جنود من قوات العدوان الأمريكي السعودي وحلفائه في ميناء عدن”.

وقال القحوم: “إن العدوان الأمريكي السعودي أثبت فشله هذه الأيام في استهدافه لمخيمات النازحين والمدن الآهلة بالسكان واستهداف المصانع والطرقات والمدارس والمنشآت الحيوية وشبكات الاتصالات وهذا يثبت أنهم يستهدفون البلد”.

بدورها قالت منظمة “هيومن رايتس ووتش” اليوم: “إن الغارات الجوية التي يشنها تحالف تقوده السعودية والتي أصابت مخيماً للنازحين في شمال اليمن في 30 من الشهر الفائت تثير بواعث قلق جسيمة من انتهاك قوانين الحرب”.

وقال نائب المدير التنفيذي لقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المنظمة جو ستورك إن وفاة العديد من المدنيين في “مخيم خال من أي هدف عسكري ظاهر يشدد بواعث القلق من انتهاك قوانين الحرب”.

وكان 45 شخصا قتلوا وأصيب 65 آخرون بجروح جراء غارات لطائرات التحالف الذي يقوده نظام آل سعود استهدفت مخيما للنازحين في محافظة الحجة شمال غرب اليمن الاثنين الماضي.

وزارة الصحة اليمنية: 139 قتيلا و205 جرحى معظمهم من الاطفال والنساء حصيلة غارات نظام آل سعود على صعدة وحجة

في سياق متصل أعلنت وزارة الصحة اليمنية أن حصيلة ضحايا الغارات التي شنها الطيران الحربي التابع لنظام “آل سعود” على محافظتي صعدة وحجة اليمنيتين منذ اليوم الأول لها لغاية الان وصل إلى 139 قتيلا و205 جرحى معظمهم من الأطفال والنساء.

وصرح مصدر خاص في عمليات وزارة الصحة لـ المركز الإعلامي لشباب الصمود أنه قتل خلال الفترة المذكورة في صعدة /92/ قتيلا و/145/ جريحا بعضهم في حالة خطرة في حين قتل في محافظة حجة /47/ شخصا على الأقل وأصيب/60/ اخرون بجروح منهم /36/ حالتهم خطرة و/24/ اصابتهم متوسطة.

كما أكد المصدر أنه مازال هناك عدد من ضحايا مخيم المزرق تحت ركام الجسر الذي سقط عليهم نتيجة قصف طائرات “آل سعود” لم يتم الوصول إليهم ومعرفة عددهم إلى الآن مشيراً إلى أن عمليات وزارة الصحة ستعمل جاهدة على جمع حصيلة ضحايا غارات طيران آل سعود على اليمن في جميع المحافظات خلال الساعات المقبلة.

وكان الطيران السعودي واصل غاراته على عدد من المحافظات اليمنية اليوم مستهدفا المنشآت والبنية التحتية وموقعا عددا من القتلى والجرحى.

انظر ايضاً

القوات اليمنية تعلن تنفيذ عمليتين نوعيتين ضد أهداف مهمة للعدو الإسرائيلي في أم الرشراش وسفينة أمريكية بالبحر الأحمر

صنعاء-سانا أعلنت القوات المسلحة اليمنية صباح اليوم استهدافها بعمليتين نوعيتين مواقع مهمة للعدو الإسرائيلي في …