بهدف زيادة الإنتاج والأرباح… شركة زيوت حماة تعمل على تشغيل خط آلي لتعبئة العبوات البلاستيكية

حماة-سانا

تضمنت الخطة الاستثمارية للشركة العامة للزيوت بحماة للعام الحالي تطوير عملها وزيادة إنتاجها، من خلال العمل على تشغيل خط تعبئة آلي للعبوات البلاستيكية.

وأوضح مدير عام الشركة المهندس عبد المجيد قلفة في تصريح لـ سانا أن تشغيل خط التعبئة الجديد بات حاجة ملحة في الوقت الحالي لأنه يواكب السوق المحلية وينافس القطاع الخاص، كما سيسهم في تخفيف هدر الزيت الناتج عن تعبئة العبوات يدويا، ويسرع عملية التعبئة، ويقلل عدد الأيدي العاملة، ويمكن تشغيله لمصلحة الإنتاج للغير، ما يحقق زيادة بالإيرادات المالية للشركة.

وبين قلفة أن الشركة أدخلت خلال العام الفائت تحسينات على خطوط الإنتاج شملت خط إزالة الرائحة، إضافة إلى تركيب خط حلاقات جديدة بطاقة 100 طن يومياً بهدف رفع جودة الإنتاج.

ولفت قلفة إلى أن الشركة وبسبب قلة بذور القطن الصناعية قامت بإبرام عقود مع الغير لعصر وتكرير وتعبئة 5000 طن من البذور الصناعية، إضافة إلى إبرام عقد آخر لتكرير وتعبئة 3000 طن من زيوت بذور القطن الخام ما يضمن استمرار عمل الشركة وزيادة أرباحها، مشيراً إلى أن خطة الشركة للعام الحالي تتضمن عصر وتكرير15000 طن من البذور الصناعية لتحويلها إلى زيت قطن وتعبئتها في عبوات مختلفة الأوزان.

وأضاف: تم تخصيص الشركة هذا العام بنحو 720 طناً من البذور سيتم توريدها من محلج العاصي، لافتاً إلى أن الشركة تسوق منتجاتها للمؤسسات العامة كالسورية للتجارة وللمؤسسة الاجتماعية العسكرية والصالات التابعة لوزارة الصناعة، كما تقوم بالبيع المباشر في صالة الشركة للمواطنين بأسعار منافسة.

وتجاوزت أرباح الشركة خلال العام الماضي ملياراً و360 مليون ليرة ناتجة عن مبيعات بقيمة 3 مليارات و549 مليون ليرة، شملت مواد زيت القطن المكرر والكسبة غير المقشورة واللنت والصابون.

سالم الحسين

نشرة سانا الاقتصادية

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

نحو 679 مليوناً مبيعات زيوت حماة خلال ثلاثة أشهر

حماة-سانا حققت شركة زيوت حماة خلال الربع الأول من العام الجاري مبيعات بلغت 678 مليوناً …