احتفالا بعيد الشجرة… زراعة 1200 شجرة حراجية بحمص- فيديو

حمص-سانا

أقامت مديرية الزراعة بحمص اليوم احتفالية تضمنت زراعة 1200 شجرة في موقع الطريق الدولي حمص – دمشق عند تحويلة طرطوس، وبمشاركة عدد من المديريات والمنظمات وفعاليات أهلية وشعبية تحت شعار “لمستقبل أخضر نزرع شجرة”، وذلك بمناسبة عيد الشجرة الـ 71.

وأوضح مدير الزراعة المهندس يونس حمدان في تصريح للصحفيين أنه تمت زراعة 2 هكتار بغراس حراجية من السرو والصنوبر الثمري، إضافة إلى الكازوالينا والكينا استكمالا لحملات التشجير التي قامت بها المحافظة، مبيناً أنه سيتم استكمال الحملات على مستوى المحافظة إضافة إلى حملة الخمس غرسات حراجية حتى شهر آذار لتنفيذ خطة المحافظة البالغة 112 هكتاراً والمتضمنة زراعة 65 ألف شجرة في كل المواقع بالمحافظة.

بدوره لفت رئيس فرع اتحاد الفلاحين بحمص سليمان عز الدين إلى أن الهدف من الحملة تشجيع المزارعين على التشجير الحراجي والمثمر في جميع المناطق، وخصوصاً المناطق التي أزال الإرهابيون الأشجار منها عن طريق الحرق والقطع.

من جهته بين رئيس اتحاد العمال في حمص حافظ خنصر أن مشاركة الاتحاد تأتي انطلاقاً من دوره الاجتماعي ومشاركة المجتمع المحلي ضمن الحملة التي أطلقتها مديرية الزراعة لإعادة بلدنا أخضر كما كان عليه، مؤكداً أن الاتحاد سيطلق حملة لزراعة الأشجار في المناطق الفارغة التابعة له وتشمل أشجاراً مثمرة وحراجية وزينة.

من جانبه أكد رئيس نقابة التنمية الزراعية بحمص المهندس هيثم العلي ضرورة الاهتمام بزراعة الأشجار كون الحرائق والأعمال الإرهابية قضت على النسبة الأكبر منها، ولا بد من إعادة زراعة بديلة عنها.

شارك في الاحتفالية محافظ حمص المهندس نمير مخلوف وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي عمر حورية، وعدد من مديري الدوائر الخدمية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بمناسبة عيد الشجرة… احتفال مركزي بريف القرداحة مع إطلاق حملات التشجير الوطنية

اللاذقية-سانا بمناسبة الذكرى الـ 72 لعيد الشجرة وتحت عنوان “غاباتنا أمانة.. فلنحافظ عليها” أقيم في …