فقرات فنية وموسيقية ومعرض لطلاب المدارس في طرطوس

طرطوس-سانا

أقامت مديرية تربية طرطوس دائرة المسارح والموسيقى والأنشطة الفنية بالتعاون مع المركز الثقافي العربي اليوم احتفالية بمناسبة أعياد نيسان تضمنت فقرات فنية وغنائية وموسيقية قدمها عدد من الطلاب في مدارس المحافظة.

1وبين مدير تربية طرطوس عبد الكريم حربا أن الهدف من هذه الفعالية هو تنمية مواهب الطلاب وابراز قدراتهم في مجالات الفنون المختلفة باعتبار الفن يهذب النفوس وينمي القدرات العقلية للاطفال منوها إلى ان اقامة مثل هذه الفعاليات هو دليل على ان الحياة مستمرة بسورية رغم ما تعانيه بسبب الازمة التي تمر بها.

ولفت رئيس دائرة المسارح والموسيقا والأنشطة الفنية بالمديرية سامر العاتكي إلى النشاطات الفنية المتنوعة التي تقوم بها دائرة المسارح والموسيقا والانشطة الفنية المجانية للطلاب كالرسم والموسيقى والغناء التي تسهم بتنشئة الجيل تنشئة صحيحة وهو المعول عليه اعادة اعمار سورية وبناء مستقبلها الحضاري والمشرق.

1وقدم الاطفال كورالا غنائيا للعديد من الاغاني منها / بنت الشلبية / و /زوري بيوتنا / و / عيدك ياماما / اضافة لتقديم عدد من الطلاب معزوفات موسيقية منفردة على البيانو والكلارينت وغيرها.

وافتتح على هامش الفعالية معرضا فنيا لأكثر من 40 طالبا قدموا فيه لوحات مرسومة بالالوان الخشبية والمائية وأعمال يدوية من توالف البيئة.

وأشارت سناء حسن من المشرفين عن المعرض الى اهمية تعليم الاطفال هوايات تساهم بتنمية قدراتهم وتعلمهم كيفية الاستفادة من كل الاشياء التي حولهم ليصنعوا منها اعمال فنية مميزة.

وأكد عدد من الطلاب اهمية مشاركتهم في المعرض حيث اتاحت لهم عرض مواهبهم للجمهور.

انظر ايضاً

عودة الحركة المرورية على أوتستراد طرطوس أرزونة بعد توقفها لساعات جراء تسرب غاز من صهريج

طرطوس-سانا عادت الحركة المرورية لطبيعتها على أوتستراد طرطوس أرزونة بعد توقفها لساعات ضماناً لسلامة وأمان …