الشريط الإخباري

اشتيه يجدد مطالبة المجتمع الدولي بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني

القدس المحتلة-سانا

جدد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتيه مطالبة المجتمع الدولي بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني، ووقف الجرائم المتواصلة للاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه بحقه.

وأوضح اشتيه في بيان اليوم نقلته وكالة وفا أن جريمة قتل الشاب محمد وشقيقه مهند مطير جراء دهسهما من قبل مستوطن إسرائيلي بشكل متعمد قرب حاجز زعترة جنوب نابلس أمس جريمة أخرى تضاف إلى سلسلة جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي يرتكبها الاحتلال ومستوطنوه بحق الفلسطينيين.

وأكد اشتيه ضرورة محاسبة المجرمين وتقديمهم للعدالة الدولية لينالوا جزاءهم إذ أن شعورهم بالإفلات من العقاب يجعلهم يتمادون في ارتكاب جرائمهم بحق الفلسطينيين، مشيراً إلى أن جنود الاحتلال والمستوطنين يتبادلون الأدوار في انتهاكاتهم وجرائمهم.

من جانبها جددت وزارة الخارجية الفلسطينية إدانتها لانتهاكات وجرائم الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه المستمرة بحق الفلسطينيين وأرضهم ومنازلهم وممتلكاتهم ومقدساتهم، مؤكدة أن جريمة قتل الشقيقين مهند ومحمد مطير تشكل إمعانا بجرائم القتل والبطش بحق الفلسطينيين تحت غطاء ودعم أمريكي مطلق، ما يهدد بتفجير الأوضاع في المنطقة.

واعتبرت الخارجية أن تلك الانتهاكات والجرائم تندرج في إطار عمليات التصعيد المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني وحقوقه غير القابلة للتصرف، بما يقوض أي فرصة للتوصل إلى تسوية لقضيته العادلة، وإقامة دولته المستقلة على خط الرابع من حزيران عام 1967 بعاصمتها القدس.

واستنكرت الخارجية اكتفاء المجتمع الدولي بشرح مخاوفه من ممارسات الاحتلال، وعدم اتخاذ إجراءات كفيلة بحماية الشعب الفلسطيني، مؤكدة أن ذلك لا يعدو كونه امتداداً لسياسة الكيل بمكيالين التي تشجع الاحتلال على التمادي بجرائمه وانتهاكاته، مطالبة بضرورة اعتماد آليات دولية ملزمة تجبره على إنهاء الجرائم.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الرئيس الإيراني: استمرار الجرائم بحق الشعب الفلسطيني يستلزم تحركاً دولياً

طهران-سانا أكد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في اتصال هاتفي مع نظيره الروسي فلاديمير