نادي الأسير الفلسطيني يحذر من تدهور صحة الأسير أبو حميد

القدس المحتلة-سانا

حذر نادي الأسير الفلسطيني اليوم من التدهور الخطير في الوضع الصحي للأسير المصاب بالسرطان ناصر أبو حميد، جراء سياسة الإهمال الطبي المتعمد في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح النادي في بيان نقلته وكالة وفا أن الأسير أبو حميد بات يصارع المرض الخبيث بجسد منهك، بعد أن دخلت الحالة الصحية له منحنى خطيراً وتتفاقم بشكل سريع، وأصيب اليوم بارتفاع حاد في درجة حرارته، وهبوط في دقات القلب.

ولفت النادي إلى وجود انتشار واسع للخلايا السرطانية في سائر أنحاء جسد أبو حميد، والتي تسببت له بتلف كامل بالرئة اليسرى، وبالتالي أفقدها القدرة على القيام بوظائفها الطبيعية، كما بات مؤخراً يعاني من خروج سوائل خطرة على كلتا رئتيه، وفقدان الحركة في أطرافه بشكل شبه كامل مع الدخول بنوبات نوم عميقة وفقدان للشهية والقدرة على التمييز.

وأكد شقيقه محمد أن الورم الموجود في الجهة اليسرى من جسد أخيه وبالتحديد في منطقة الصدر بارز وواضح، لافتاً إلى أن شقيقه دخل مرحلة حرجة من المرض.

وكانت عائلة الأسير أبو حميد ناشدت قبل أيام اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي لنقله إلى أحد مشافي الضفة الغربية، في ظل التدهور الخطير على صحته.

يشار إلى أن الأسير أبو حميد 49 عاماً من مخيم الأمعري بمدينة رام الله وهو معتقل منذ عام 2002.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

نادي الأسير الفلسطيني يدين جريمة إعدام الاحتلال لأسرى فلسطينيين

القدس المحتلة-سانا أدان نادي الأسير الفلسطيني جريمة الإعدام الميداني التي نفذها الاحتلال بحق أربعة أسرى