الشريط الإخباري

حركة الجهاد الفلسطينية تقيم ندوة في دمشق بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

دمشق-سانا

أقامت حركة الجهاد الفلسطينية اليوم ندوة بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وذلك في جمعية خريجي المعاهد التجارية بدمشق.

وأكد منسق حركة الجهاد في سورية إسماعيل السنداوي “أبو مجاهد” في كلمة له أنه لا بد من العمل بشكل مستمر عل جميع الصعد، لتوسيع حلقة التضامن الفعال مع القضية الفلسطينية، لكسب أكبر قدر ممكن من التأييد العالمي وحشده، لإنهاء الاحتلال وعودة الحقوق الثابتة والراسخة تاريخياً للشعب الفلسطيني.

السفير الإيراني في دمشق مهدي سبحاني لفت إلى أن تضامن بلاده مع الشعب ودعمها لقضيته موضوع وجودي وعقائدي وإنساني وجزء من الهوية الإيرانية وسياستها الخارجية، مبيناً أهمية الوحدة بين جميع الفصائل الفلسطينية، وأن تكون يداً واحدة ضد كيان الاحتلال.

السفير اليمني بدمشق عبد الله صبري أشار إلى أن التضامن مع الشعب الفلسطيني يعني التضامن مع الذات العربية والإسلامية والإنسانية، مؤكداً أن تحرير الأوطان لا يمكن أن يتحقق إلا من خلال المقاومة فما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة.

رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي الدكتور علي حيدر دعا إلى التضامن القومي العام لدعم المسألة الفلسطينية، لإنشاء قوة منظمة تنجز تحرير فلسطين.

الطفلة الفلسطينية أريج عسلية قالت خلال كلمة لها: إن العدو الصهيوني يستخدم كل أنواع الأسلحة، ويقتل أبناء الشعب الفلسطيني، بمن فيهم الأطفال والنساء، ويشردهم، ويهدم بيوتهم، والعالم يشاهد من بعيد ولا يحرك ساكناً، وكل ذلك لأننا نطالب بحقوقنا المشروعة لنعيش مثل شعوب العالم الحرة، ونقيم دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

حضر الندوة الوزير المفوض في السفارة اليمنية بدمشق رضوان الحيمي، وعدد من قادة وممثلي الفصائل الفلسطينية والأحزاب الوطنية السورية والفلسطينية، وفعاليات دينية واجتماعية وثقافية.

علي عجيب

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

فصائل وقوى فلسطينية تعرب عن تضامنها الكامل مع سورية وتدعو لرفع الإجراءات الاقتصادية والحصار الجائر عنها

دمشق-سانا دعت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني المجتمع الدولي لرفع الإجراءات الاقتصادية والحصار الجائر عن سورية،