الشريط الإخباري

بسمة حياة… ورشة توعوية دعماً للحملة الوطنية للتقصي عن السرطان بحمص

حمص-سانا

دعماً للحملة الوطنية للتقصي عن السرطان، نفذت لجنة سيدات الأعمال في غرفة تجارة حمص بالتعاون مع فرع الجمعية السورية لمكافحة السرطان، ورشة عمل توعوية بعنوان بسمة حياة.

الورشة التي أقيمت في مقر غرفة التجارة بحضور عدد من سيدات الأعمال والفعاليات الاجتماعية والإدارية بالمحافظة، تضمنت محاضرات وحوارات حول سبل إنجاح حملة التقصي عن السرطان التي انطلقت بالمحافظة منذ أسبوعين، وتستمر طوال 45 يوما.

ولفتت رئيسة لجنة سيدات الأعمال في غرفة تجارة حمص عفاف الحسن إلى أهمية إقامة ورشات التوعية بأهمية الكشف المبكر عن السرطان بالتوازي مع تنفيذ الحملة الوطنية بالمحافظة، لتفادي آثار هذا المرض على الفرد والمجتمع والمؤسسات الصحية، منوهة بدور لجنة سيدات الأعمال لتعزيز الوعي الصحي ودعم النشاطات والحملات التوعوية.

وأشار رئيس فرع الجمعية السورية لمكافحة السرطان بحمص الدكتور زاهي الشواف خلال محاضرته حول سرطان عنق الرحم إلى ضرورة التقصي المبكر عن السرطان عند السيدات، فيما قدم رئيس المنطقة الصحية الرابعة في مديرية الصحة الدكتور محمد العباس عرضا لإجراءات الحملة الوطنية للتقصي عن سرطان الثدي وعنق الرحم والبروستات في المشافي والمراكز الصحية والعيادات الخاصة ودور الحملة في تخفيف الأعباء المادية والمعنوية عن الأشخاص والحكومة من ناحية العلاج والاطمئنان على الصحة.

وتحدثت أمينة سر فرع الجمعية السورية لمكافحة السرطان الدكتورة سحر النجاري خلال محاضرتها عن مساهمة الكشف المبكر عن سرطان الثدي في الشفاء منه بنسبة 90 بالمئة، ما يقلل من العمل الجراحي، ومن فترة العلاج إجمالا، مشددة على أهمية الحملة الوطنية للتقصي عن السرطان بأنواعه التي تنفذ لأول مرة بحمص من قبل البرنامج الوطني للتحكم بالسرطان.

كما قدم كل من الدكتور بسام حداد والدكتورة فيوليت ديب من أعضاء مجلس إدارة فرع الجمعية السورية لمكافحة السرطان محاضرتهما حول سرطان البروستات والعلاجات المعتمدة للسرطان سواء العلاج الكيماوي أم الشعاعي أم الهرموني أم المناعي، وأشارا إلى بعض عوامل الخطورة كالوراثة والبدانة وتعرض السيدة للأشعة سابقا وغيرها من العوامل المسببة للسرطان.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

اختتام الحملة الوطنية للتقصي عن السرطان.. 28 ألف خدمة استهدفت ثلاثة أنواع في حمص

حمص-سانا اختتمت اليوم في محافظة حمص الحملة الوطنية للتقصي عن السرطان،