الشريط الإخباري

المدرسة الشابة نوال الأشقر تتميز في مسابقة إنتاج المواقف التعليمية الداعمة للمناهج المطورة

حمص-سانا

نجحت مدرسة مادة الاجتماعية الشابة نوال الأشقر بتحقيق التميز ونيل المركز الثاني في مسابقة إنتاج المواقف التعليمية الداعمة للمناهج المطورة، والتي ينظمها المركز الوطني لتطوير المناهج التربوية في وزارة التربية بهدف تشجيع المدرسين على الإبداع.

الأشقر وخلال لقائها مع مراسلة سانا الشبابية بينت أنها شاركت بالموسم الرابع للمسابقة، وقدمت خلالها موقفاً تعليمياً لمادة الجغرافيا في الصف التاسع تضمن عرض باوربوينت وفيديو للتعريف بإسبانيا، يبين بعض الأنشطة السياحية فيها ليستفيد المتعلم من الفيديو ويحدد نوع السياحة وفق النشاط ويميز إمكانية وجود عدة أنشطة سياحية في موقع واحد، ويستخلص المقومات التي تحدد نوع السياحة وفق النشاط.

ولفتت إلى أهمية المسابقة في تشجيع المدرسين على الإبداع وتطوير العملية التعليمية، من خلال دمج التقنيات بالتعليم لخلق بيئة تفاعلية تراعي أنماط التعلم عند المتعلمين.

كما أكدت على أهمية المشاركة في المسابقة بالنسبة لها لجهة إفساح المجال أمامها لعرض جزء من أعمالها التعليمية التي تنفذها، لتقديم المحتوى العلمي بطريقة محببة للطلاب ودفعهم للاكتشاف والتوسع بالمادة العلمية، إضافة لقياس مدى فائدة هذا العمل عن طريق تقديره من قبل القائمين على المسابقة.

واختتمت الأشقر حديثها بالقول: “إن المشاركة في المسابقة منحتني دافعاً كبيراً لأقدم المزيد بما يخدم العملية التربوية والتعليمية وتطوير مهاراتي بالتعامل مع التقنيات المتاحة والتطبيقات المتنوعة التي تساعد على إيجاد بيئة صفية تجعل التعلم والتعليم ممتعا، وتزيد من حب  الطالب لمادتي التاريخ والجغرافية”.

يشار إلى أن الشابة نوال الأشقر مدرسة في مدرسة المتفوقين الأولى‏ بحمص وهي من مواليد 1993.

هنادي ديوب

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency