الشريط الإخباري
عــاجــل محدث – معاون وزير الصحة الدكتور أحمد ضميرية لمراسلة سانا: ارتفاع عدد ضحايا الزلزال إلى 326 وفاة و1042 إصابة

شركة إنشاء الخطوط الحديدية بحمص: مخزون الحجر البازلتي يبلغ 25 ألف متر مكعب

حمص-سانا

تمكنت دائرة القسم العلوي في الشركة العامة لإنشاء الخطوط الحديدية بحمص خلال العام الحالي من تحميل 55506 أمتار مكعبة من البحص، و 360 متراً مكعباً من الرمل لاستخدامها في مشاريع تأهيل الخطوط الحديدية.

وفي تصريح لـ سانا بين رئيس دائرة القسم العلوي بالشركة المهندس يوسف سليمان أنه يتبع للدائرة أربع كسارات للحجر البازلتي، تم تأهيل ثلاث منها منذ عام 2020 بخبرات وطنية، وتبلغ استطاعة الواحدة منها نحو 35 متراً مكعباً في الساعة، ويشكل البحص البازلتي 70 بالمئة من النواتج، و 30 بالمئة من الرمل البازلتي، مشيراً إلى أنه منذ تأهيل الكسارات وحتى تاريخه تم إنتاج 30 ألف متر مكعب من الحجر البازلتي المكسر.

وأوضح أنه وفق الطلب يتم يومياً تحميل قطار وأكثر بحمولة تصل إلى 500 طن، وذلك لاستخدامها في مشاريع السكك الحديدية في حلب وطرطوس وحماة، يمكن بيع النواتج الرملية الفائضة للقطاع الخاص بالتنسيق مع إدارة الشركة، وهذه النواتج ذات قيمة كبيرة في استخداماتها، ويستفيد منها القطاع العام في مشاريع السدود.

وأشار سليمان إلى أن مخزون الشركة من الحجر البازلتي يبلغ 25 ألف متر مكعب، لافتاً إلى وجود نقص في كمية المحروقات اللازمة لزيادة العملية الإنتاجية.

هنادي ديوب

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الخطوط الحديدية بحمص: استمرار العمل في إنجاز عدة مشاريع مهمة

حمص-سانا بلغت كمية المواد المحملة والمفرغة في فرع حمص للخطوط الحديدية منذ بداية العام الحالي …