بحث الإجراءات المطلوبة لدعم عملية تسويق الحمضيات باللاذقية

اللاذقية-سانا

ركز اجتماع وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عمرو سالم مع مديري الجهات العامة المعنية واتحاد الفلاحين وممثل عن تجار سوق الهال في مبنى محافظة اللاذقية على الإجراءات المطلوبة لدعم عملية تسويق الحمضيات، والدور المنوط بكل جهة للبدء بالتسويق بشكل فعال من بداية الموسم.

وأكد الوزير سالم أن الحكومة ملتزمة بتقديم كل ما يتعلق بالتسهيلات التي اعتمدتها لتسويق الحمضيات، وتطبيقها بالتعاون مع كل الجهات ذات الصلة, خدمة لمصالح المزارعين.

ولفت إلى أن الوزارة نجحت مؤخراً بإدخال خمسين سيارة شاحنة بالخدمة بعد صيانتها والتي يمكن استثمار بعضها في عملية التسويق إلى جانب الاستعانة بآليات من الشركات الإنشائية، حيث سيتم انتقاء المناسب منها في عملية التسويق ونقل الحمضيات إلى جميع مناطق الاستهلاك وتسهيل النقل إلى خارج سورية.

وبين الوزير سالم أن كل صالة تابعة للمؤسسة السورية للتجارة قادرة على بيع الخضار سيتم بيع مادة الحمضيات فيها، إلى جانب التدخل في أسواق الهال لمساعدة المزارعين في تسويق منتجاتهم.

وأوضح أن الوزارة وضعت سعراً تأشيرياً لاستجرار مادة الحمضيات من المزارعين وسيتم رفع السعر وفق متطلبات السوق مع توفير العبوات والنقل على المزارعين، الأمر الذي يسهم في تخفيف التكاليف وقال: سيكون لنا جهود مكثفة من بداية موسم التسويق وخلال فترة الذروة لتأمين إجراءات تسويقية عادلة.

وسبق الاجتماع جولة للوزير سالم على عدد من بساتين الحمضيات التقى فيها عدداً من الفلاحين، حيث استمع منهم عن واقع وظروف الإنتاج من حيث ارتفاع التكاليف نتيجة غلاء الأدوية والأسمدة.

كما تفقد الوزير سالم آلية العمل في مركز الفرز والتوضيب العائد للمؤسسة السورية للتجارة، والاستعدادات لاستجرار المادة وفرزها والعمل المتبع حاليا في استجرار المادة ونقلها إلى دمشق.

حضر الاجتماع محافظ اللاذقية المهندس عامر اسماعيل ومعاون وزير التجارة الداخلية سامر سوسي ورئيس مجلس المحافظة المهندس تيسير حبيب ومدير عام المؤسسة السورية للتجارة المهندس زياد هزاع.

بسام الابراهيم

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

التجارة الداخلية والسفارة الإيرانية تبحثان سبل تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي

دمشق-سانا بحث وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك محسن عبد الكريم علي مع السفير الإيراني بدمشق …