الشريط الإخباري

كهرباء حمص تستعد لفصل الشتاء وتنجز صيانات وتركيب محولات جديدة

حمص-سانا

أجرت الشركة العامة لكهرباء حمص عدة صيانات للشبكة الكهربائية وتحسين استطاعات لمراكز التحويل استعداداً لفصل الشتاء ولتخفيف الأعطال الحاصلة على الشبكة.

بين مدير الشركة العامة لكهرباء حمص المهندس محمود حديد في تصريح لمراسلة سانا أن الشركة ركبت خلال الشهر الحالي 12 محولة جديدة باستطاعات مختلفة في الريف ومركز المحافظة توزعت على أحياء السبيل بمركزي تحويل باستطاعة (620 ك. ف.ا) وفي الزهراء بمركز باستطاعة (630 ك. ف.ا) ومركز تحويل مؤسسة المياه باستطاعة (400 ك. ف.ا).

إلى أنه تم تركيب عدد من مراكز التحويل في الريف منها مركز تحويل عين التين في تلكلخ باستطاعة (200 ك. ف. ا) ومركز تحويل قرب علي باستطاعة (100 ك. ف.ا) ومركز تحويل قرب معبد بل في تدمر باستطاعة (200 ك. ف.ا) ومركز آخر في تارين باستطاعة (200 ك. ف.ا) بينما تم تركيب 3 مراكز تحويل في قرية مهين باستطاعة (400 ك.ف.ا) لكل منها.

وأضاف: إن ورشات الشركة وفي اطار العمل لتخفيف الانقطاعات المفاجئة ومعالجة الاختناقات الحاصلة على الشبكة قامت برفع استطاعة عدة محولات إلى (360 ك. ف.ا) و(400 ك. ف.ا) في أحياء العباسية وعكرمة الجنوبية وكرم الزيتون وقرى الغسانية ورباح، مبيناً إن الشركة باشرت بإجراء صيانة كاملة لمركز تحويل العاصي في وادي الذهب ولمركز تحويل المتنبي في باب السباع ونقلت 6 محولات لتجمع الجديدة لإجراء الصيانة اللازمة لها إضافة إلى تركيب 4 محولات بدل معطوبة باستطاعات مختلفة في قرى الذهبية وآبل والرزوقية وفي بناء الأوقاف طريق الشام، وقامت بتركيب أكثر من 25 قاطع توتر منخفض ومتوسط.

لارا أحمد

نشرة سانا الاقتصادية

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

كهرباء حمص: إنهاء تركيب وإصلاح عدد من مراكز التحويل

حمص-سانا أنجزت الشركة العامة للكهرباء في حمص عمليات تركيب وتحسين استطاعات وإصلاح