الشريط الإخباري

زاخاروفا: ماكرون يمارس دورين متناقضين بالنسبة لأوكرانيا

موسكو-سانا

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يمارس دورين متناقضين في أوكرانيا، حيث يبدي استعداده ليكون وسيطا للسلام، بينما يستمر في إمداد نظام كييف بالأسلحة.

ونقلت وكالة نوفوستي الروسية عن زاخاروفا قولها: إن ماكرون يمد يده للفاتيكان طالباً وساطة البابا فرنسيس للتوصل لحل سلمي للأزمة الأوكرانية، وفي ذات الوقت يسن بيده الأخرى مراسيم رئاسية لدعم نظام كييف بالأسلحة مشيرة إلى أنه يجب الاختيار إما السلام والمفاوضات ثم الوساطة أو توريد الأسلحة والتحريض اللامتناهي ضد روسيا.

من جهة ثانية صرحت زاخاروفا بأنه لم ترد طلبات رسمية من كييف لعقد لقاء مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف على هامش فعاليات دولية.

وقالت زاخاروفا: لم نتلق من الجانب الأوكراني طلبات رسمية لعقد لقاء مع وزير الخارجية الروسي على هامش أي فعالية أو في إطار أي صيغة من الأحداث.

وفي سياق آخر قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية: إن الجانب الروسي لا يرى تنفيذا لبنود “اتفاقية الحبوب” المتعلقة بإلغاء حظر تصدير الأسمدة والحبوب الروسية كجزء من الاتفاقية المتعلقة بالغذاء لذلك هو غير راض عنها.

وأشارت زاخاروفا إلى أن اتفاقية الحبوب نفسها أبرمت لمدة 120 يوماً وتنتهي مرحلتها الأولى في 18 تشرين الثاني ولا نجد حتى الآن التزاماً من الأطراف الأخرى.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

زاخاروفا: الخداع عقيدة عسكرية وسياسية لدى أمريكا

موسكو-سانا أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن الولايات المتحدة تستخدم الخداع