زاخاروفا: الخداع عقيدة عسكرية وسياسية لدى أمريكا

موسكو-سانا

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن الولايات المتحدة تستخدم الخداع كعقيدة في المجال العسكري والسياسي معاً.

وقالت زاخاروفا في تعليق نشرته اليوم على حسابها على موقع تلغرام: إن العقيدة المستحدثة لمشاة البحرية الأمريكية والقائمة على خداع وتضليل العدو مطابقة تماماً لعقيدة واشنطن السياسية، وأضافت: ما جاء في إعلان العقيدة الأمريكية في حزيران الماضي والتي تقوم بشكل أساسي على ممارسات مختلفة لتضليل العدو عمداً من خلال التلاعب بالمعلومات يتمتع بتسمية مميزة وهي “الخداع يميز بشكل مثالي العقيدة السياسية لواشنطن”.

وأوضحت زاخاروفا أن الإدارة الأمريكية كما القوات الأمريكية تعمل بنطاق واسع على خداع الجمهور الداخلي والخارجي.

واستشهدت زاخاروفا بمقال لمجلة “واشنطن إكزامينر” بعنوان: البيت الأبيض تديره الأكاذيب، كمثال على اعتراف وسائل الإعلام الأمريكية بهذه الأساليب التضليلية.

وتساءلت المتحدثة باسم الخارجية الروسية: “متى ستتوقف واشنطن عن نهج الخداع على الساحة الدولية، ومتى سيتوقف الجزء المذعن من المجتمع الدولي عن التظاهر بتصديق هذه الأكاذيب”.

ولفتت زاخاروفا إلى أن ما جرى في كل من سورية والعراق وليبيا وأفغانستان يدل على أن واشنطن لا تتوقف أبداً عن الاعتماد على الأكاذيب بسياساتها.

واعتبرت زاخاروفا أن من الأمور ذات الأهمية الأساسية الوضع في أوكرانيا، والذي هو نتيجة لسنوات عديدة من الخداع المنهجي من جانب واشنطن، ابتداء من الوعود بعدم توسع الناتو إلى تشويه معنى موقف روسيا التفاوضي والمغازلة المنافقة، وحتى التخويف المباشر للمجتمع الدولي لإخفاء الدوافع الحقيقية لدعم نظام كييف.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

انظر ايضاً

زاخاروفا: اتصالات المسار الثاني مع واشنطن بشأن أوكرانيا “لا جدوى لها”

موسكو-سانا أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن اتصالات المسار الثاني التي يجريها …