الشريط الإخباري

مهرجان “أعلن الحب لدمشق”.. فعالية فنية متنوعة بمجمع دمر الثقافي

دمشق-سانا

انطلاقاً من ان دمشق الأبجدية أرض الجمال والحب والسلام استضاف مجمع دمر الثقافي صباح اليوم مهرجانا فنيا بعنوان “أعلن الحب لدمشق” تضمن العديد من الفعاليات الثقافية والادبية والفنية المنوعة .

2وشمل المهرجان الذي يستمر يومين مبادرة بعنوان “السجل الأبيض” تهدف الى جمع مليون توقيع لدمشق اضافة الى معرض تشكيلي للفنانين عدنان تنبجكي ووفاء الحافظ بمرافقة عزف على آلة العود والترومبيت والغيتار وحفل لجوقة اطفال سنا للغناء الجماعي بقيادة المايسترو حسام الدين بريمو.

3وأشار معاون وزير الثقافة توفيق الامام في حديث لـ سانا إلى ان هذا المهرجان يعتبر دعوة لكل سوري إلى التضامن مع دمشق وإعلان الحب لها من مكانه مؤكداً ان سورية صامدة بقوة شعبها وجيشها البطل لكونها قلب العروبة النابض وما زالت مستمرة بحيويتها ونشاطها .

واعتبر أحمد الأحمد الأمين العام لحركة الاشتراكيين العرب ان هذا المهرجان فعالية وطنية ضمت معرضا لنخبة من الفنانين بمراحل زمنية متعددة ورسمت لوحات تدل على عراقة سورية وتاريخها وماضيها واستمراريتها نحو الانتصار ونحن بدورنا نعلن الحب والوفاء والولاء لدمشق.

4أما الفنانة التشكيلية وفاء الحافظ فأعلنت الحب لدمشق من خلال معرضها الذي ضم عددا من اللوحات عكست نفحات فرح يبتسم على شرفاتها صخب حياة نكاد نفتقده من خلال جمالية الوانها وروعة ريشتها.

كما جسد الفنان عدنان تنبكجي من خلال لوحاته الإبداع السوري القديم والعريق في مجال التحف الفنية والثريات والخزفيات والمصنوعات الجليدية الخاصة بالديكور الى جانب الأعمال التشكيلية والخط العربي .

5بدورها قدمت جوقة أطفال سنا للغناء الجماعي حفلا موسيقيا بعنوان “لن نصبح صفرا أبدا” بقيادة المايسترو حسام الدين بريمو تضمن عددا من المقطوعات الموسيقية والاغاني الجميلة .

وتتضمن فعاليات اليوم الثاني من المهرجان امسية ادبية وموسيقية يشارك فيها ادباء من اتحاد الكتاب العرب اضافة الى حفل انشاد ديني تحييه فرقة الوفاء بقيادة المنشد زهير الخراط.