الشريط الأخباري

الهلال الأحمر بدرعا: تأمين مكان لمستوصف الفرع بالمدينة وزيادة الخدمات الطبية

درعا-سانا

دعا أعضاء الهيئة العامة لفرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري في محافظة درعا إلى تأمين مكان للمستوصف الصحي التابع للفرع وتزويد النقطة الطبية بمدينة الصنمين بسيارة اسعاف ما يسهم في زيادة عدد الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين واستيعاب المزيد من المراجعين.

وطالب الأعضاء خلال انعقاد مؤتمرهم السنوي اليوم بتامين احتياجات مرضى الضغط والسكري في النقطة الطبية بجمعية البر والخدمات الاجتماعية بمدينة درعا والاستمرار بتوزيع المواد الاغاثية على مدار الأسبوع وزيادة عدد السلل الغذائية المخصصة لمدينة نوى ونقل مقر شعبة الهلال في الشيخ مسكين إلى مدينة ازرع .

ودعا المجتمعون ورؤساء الشعب الهلالية إلى إصدار هويات خاصة بأعضاء الهيئة العامة وزيادة عدد أعضاء مجلس الإدارة بما يتناسب مع ضغط العمل ودعم المواطنين المهجرين المقيمين في مراكز الإيواء المؤقتة.

وأكد رئيس فرع الهلال الأحمر بالمحافظة الدكتور “أحمد المسالمة” ضرورة مضاعفة الجهود وتطوير آليات العمل الإغاثي والإنساني وتقديم المساعدات العاجلة لمستحقيها الفعليين مشيرا إلى حاجة الفرع إلى متطوعين جدد من أجل تفعيل العمل وتوحيد الجهود لتامين كل متطلبات المواطنين وأن الفرع يعمل ضمن ضوابط معينة وضعتها لجنة الإغاثة الفرعية بالمحافظة وهو مستمر بتقديم الخدمات للمستحقين من المواد الإغاثية وغيرها.

من جانبه بين أمين عام المحافظة “محمد خير أبو زيد” أن المحافظة تتواصل مع رؤساء لجان الإغاثة في المدن والبلدات لتذليل الصعوبات وتأمين وصول المساعدات إلى مستحقيها الفعليين بالسرعة المطلوبة.

وتحدث رئيس مكتب النقابات المهنية في فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي “فهد العدوي” حول الجهود التي تبذلها مختلف الجهات المعنية لضمان نجاح العمل الإغاثي في المحافظة والدعم الذي تقدمه الحكومة لقطاع الإغاثة وحرصها الدائم على تأمين المساعدات الإنسانية لجميع أبناء الشعب السوري.

وتخلل المؤتمر التصديق على التقارير المقدمة والحساب الختامي لعام 2014 والموازنة التقديرية لعام 2015 وتسمية مفتش حسابات.

انظر ايضاً

الهلال الأحمر يقدم أجهزة طبية لمرضى بالحسكة

الحسكة-سانا قدم فرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري بالحسكة عبر مشروع الدعم الإنساني دفعة من …