بمشاركة مجموعة من الشابات.. إطلاق مبادرة (دراجتك بتيسر أمرك) بحمص

حمص-سانا

بهدف نشر ثقافة ركوب الدراجة من قبل الإناث وتخفيف ضغط الازدحام على وسائط النقل، أطلقت مؤسسة التطوير للبيئة بحمص مبادرة (دراجتك بتيسر أمرك)، بمشاركة مجموعة من السيدات والشابات.

المبادرة التي أطلقت للمرة الأولى يوم الجمعة الماضي تتضمن ممارسة رياضة ركوب الدراجات، من قبل سيدات وشابات من مختلف الأعمار كل يوم جمعة لمدة ساعتين في عدد من شوارع وأحياء مدينة حمص.

وأوضحت المشرفتان على المبادرة (رشا ناصيف وغصون الجبنة) لنشرة سانا الشبابية أن الفكرة انطلقت عبر دعوة على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، ولاقت إقبالاً متزايداً وخاصة من أهالي الشابات إلى أن تم التنسيق والتعاون مع مؤسسة التطوير للبيئة بحمص والاتفاق معها على إطلاقها كل يوم جمعة لمدة ساعتين، بمشاركة سيدات وشابات من مختلف الأعمار.

وتحقق المبادرة وفقا للمشرفتين عليها أهدافاً كثيرة تنعكس نتائجها الإيجابية على الصحة العامة للإنسان والبيئة، في ظل الازدحام على وسائط النقل، إضافة لمحاولة تغيير الصورة النمطية في أذهان عامة الناس، واستخدام الدراجة من قبل السيدات والشابات.

بدورها بينت المديرة التنفيذية لمؤسسة التطوير للبيئة بحمص ليلى الحاج يونس أن المبادرة ترمي لتعزيز نشر ثقافة ركوب الدراجة للإناث وتشجيع هذه الرياضة المفيدة على المستوى البيئي والصحي والنفسي، وتخفيف ضغط الازدحام على وسائل النقل، وما ينجم عنه من تأخر في الوصول للعمل والجامعة وغيرها.

وأشارت إلى أن مؤسسة التطوير للبيئة تسعى بكل كوادرها الشبابية المتطوعة للحد من التلوث البيئي، وتقليل الانبعاثات الناجمة عن وسائل النقل، عبر تنفيذ العديد من النشاطات والمبادرات التوعوية، بالتشبيك مع مختلف الفعاليات الرسمية والأهلية.

تمام الحسن

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مسير للدراجات في ختام فعاليات ماراثون حمص

حمص-سانا اختتمت اليوم فعاليات ماراثون حمص بمسير للدراجات بمشاركة منتخب حمص وبعض المبادرات المجتمعية الرياضية