فن الكروشيه… مشروع صغير منتج للشابة سمر شالوحة

دمشق-سانا

بكثير من التصميم والرغبة استطاعت الشابة سمر شالوحة تأسيس مشروعها الخاص، الذي نهض على أعمدة الشغف والتدرب والإتقان والمتضمن تصنيع مجموعة من القطع القماشية بفن الكروشيه، معتمدة على السنارة والخيوط الملونة لتتخصص بهذا الفن الذي أحبته بشغف وتعلمته بدقة، وليتحول إلى مشروع منتج مدر للدخل.

وعن مشروعها والفن الذي تتقنه قالت شالوحة: أحب فن الكروشيه منذ الصغر وتعلمته وأتقنته لشدة شغفي به، حيث أصنع الملابس والإكسسوارات والألعاب ومفارش الأسرة وأغطية المائدة والشالات والأوشحة والحقائب، وكل ما يلاقي استحسانا لدى الزبائن، وخاصة أنني عملت على تطوير أدواتي وتصاميمي لتناسب الأذواق العصرية.

ولفتت خلال حديثها لنشرة سانا الشبابية إلى أن أعمالها التي تسوقها عبر المعارض والبازارات باتت تلقى إقبالا واسعا، والعديد من الناس يطلبون منها قطعا محددة، ما حفزها على تأسيس صفحة إلكترونية لترويج منتجاتها.

وأوضحت أن لكل قطعة من مشغولاتها حكاية عمل طويلة، ففن الكروشيه حرفة تحتاج إلى التركيز والإتقان في العمل باستخدام السنارة والخيوط الملونة، مؤكدة أنها تستقي أفكارها من القطع والتصاميم الرائجة في الأسواق، وتضيف لمساتها الخاصة التي تناسب أذواق الزبائن وطلباتهم.

وختمت شالوحة حديثها بدعوة كل سيدة وشابة إلى استثمار مواهبها، وتحسين مستوى معيشتها من عملها وتأسيس مشروعها الخاص.

تغريد خضور

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

شابة من طرطوس تؤسس مشروعاً صغيراً لصناعة الدمى والحقائب من الكروشيه

طرطوس-سانا نجحت الشابة جيسكا خاشو من محافظة طرطوس بتأسيس مشروع يدوي صغير لصناعة الدمى والحقائب …