في ختام أعمالها… المشاركون بالورشات التدريبية للكوادر الطليعية: الأنشطة أكسبتنا مهارات جديدة

طرطوس-سانا

أكد المشاركون بالورشات التدريبية التخصصية المركزية للكوادر الطليعية، في معسكر الشهيد باسل الأسد لطلائع البعث بطرطوس، أهمية وغنى المعلومات والأنشطة العملية التي خضعوا لها وأكسبتهم مهارات جديدة في العديد من المجالات.

الورشات التدريبية التخصصية التي أقامتها منظمة طلائع البعث واختتمت أعمالها اليوم، أشارت إلى أهميتها منشطة المسرح سهى سليمان خلال تصريحها لمراسلة سانا، لما تعلمته فيها من طريقة كتابة السيناريو المسرحي، وسبل إعطاء مساحة أكبر للأطفال لإخراج أعمال مسرحية من أفكارهم، بينما وجدت وردة بدران من حمص أن ورشة التربية الرياضية قدمت لها أفكارا أساسية، حول تصميم فقرات وتشكيلات رياضية، وتطوير فكرة المهرجانات.

من جهته نوه رئيس المنظمة عزت عربي كاتبي في تصريح مماثل، بدور هذه الورشات في إكساب الكوادر القائمة على الأنشطة اللاصفية مهارات وخبرات جديدة مع تدريب ميداني لتطوير أدائهم، وذلك بمشاركة أكاديميين بالمجالات الإعلامية والتقنية والرياضية والفنية المختلفة.

كما أشار رئيس مكتب التنظيم والإعداد والرياضة مصطفى جيلو إلى أن غاية الورشة الرياضية إعادة تفعيل الرياضة الصباحية بالوحدات الطليعية، والألعاب المسائية الصغيرة خلال الشتاء ضمن القاعات الدراسية، من خلال تدريب المشاركين على إقامة دورات فرعية لمنشطي التربية الرياضية.

وبين رئيس مكتب الفنون هيثم أبو مغضب أن الورشة الفنية تعنى بالحرف والمهن اليدوية من التراث، كصناعة القش والخيزران والخط العربي والضغط على المعادن وغيرها، التي تعتبر من الموارد الإنتاجية للمشاركين.

واعتبر عدد من المدربين أن إقامة هذه الورشات تعكس مدى اهتمام المنظمة بالأطفال في شتى المجالات, ولا سيما بنقل تراثنا الغني بحرف متعددة، كصناعة الخيزران عبر كوادر مدربة، وفق ما ذكرت الحرفية نظمية إسماعيل، في حين وجد الممثل والمخرج والكاتب المسرحي معن دويعر أن ورشة المسرح انطلاقة جيدة للعمل على مسرح الطفل، وعودة المسرح الغنائي بعناصره المتكاملة والحالة الدرامية ككل من نص وغناء وموسيقا، وتوظيفها بالشكل الأمثل.

وأكد عصمت أبو عساف رئيس مكتب الثقافة في فرع السويداء على أهمية دليل العمل الثقافي الجديد الذي تمت مناقشته بالورشة الثقافية، واعتبره اللبنة الأساسية للعمل الثقافي في المنظمة، في حين رأى وليد الجابر المشرف الإعلامي في فرع حلب أن الورشة الإعلامية تأتي انطلاقاً من أهمية التسويق الإعلامي للمنظمة، وتطوير طرق الأداء فيها اعتماداً على تكنولوجيا الاتصال الحديثة.

وكانت الورشات التدريبية المذكورة انطلقت في الـ 11 من الشهر الجاري على مدى خمسة أيام، وشارك فيها 235 من رؤساء المكاتب بالمنظمة ومشرفي المدارس التطبيقية التابعة لها، وتضمنت علوما ومهارات وخبرات أكاديمية من قبل مختصين، في مجالات الرياضة والإعلام والفنون الجميلة والمسرح والموسيقا والثقافة.

فاطمة حسين

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

من ختام الورشات التدريبية التخصصية في معسكر لطلائع البعث بطرطوس

تصوير: رياض علي