حملة تطوعية شبابية لتنظيف حدائق ومسارات جامعة البعث

حمص-سانا

إيماناً بأهمية العمل التطوعي ودور الشباب في هذا المجال، وانطلاقاً من حرصهم على نظافة جامعتهم نفذ مجموعة من الطلاب الدارسين في المركز السوري الروسي البحثي التعليمي في جامعة البعث بحمص حملة نظافة شملت عدة حدائق ومسارات في الجامعة.

وأكدت كريستينا العبد الله المدرسة في المركز ومشرفة الحملة لنشرة سانا الشبابية أن الشباب المتطوعين قاموا بإزالة الأعشاب، والأوساخ حول محيط كلية الهندسة الكيميائية والبترولية، وتنظيف بعض الحدائق بهدف إظهار جمال المكان.
كما نوهت العبد الله بدور الشباب الجامعي في تنفيذ الحملات التطوعية بمختلف المجالات لما لها من أثر إنساني وأخلاقي، مبينة أن الحملة مستمرة كل يوم سبت من كل شهر للوصول إلى أغلب الحدائق والمسارات في الجامعة.

وقالت المشاركة ميس عيسى: إن الحملة التطوعية التي ينفذونها هي جزء مهم في حياتهم إلى جانب دراستهم، كونها تسهم في غرس قيم التعاون والمحبة بين المشاركين، وثقافة النظافة في الجامعة التي هي المكان العلمي الحاضن للشباب.

وعبر المشارك محمد مشارقة عن سعادته بالمشاركة في الحملة، لافتاً إلى أهمية العمل التطوعي والعمل ضمن مجموعات تشاركية.

فيما أشارت المشاركة بتول مهنا إلى دور الشباب في تنفيذ الحملات التطوعية المجتمعية التي تؤدي إلى نتائج إيجابية على المجتمع ككل وتسهم في دفع عملية التنمية الاجتماعية.

مثال جمول

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc