الشريط الإخباري

التصفيات النهائية للماراثون البرمجي للصغار واليافعين في اللاذقية

اللاذقية-سانا

أقامت إدارة الأولمبياد العلمي السوري في هيئة التميز والإبداع بالتعاون مع الجامعة الافتراضية السورية التصفيات النهائية للماراثون البرمجي للصغار واليافعين في جامعة تشرين في اللاذقية، بمشاركة 180 طالباً وطالبة من كل المحافظات.

وبينت مديرة الأولمبياد العلمي السوري المهندسة لين قاسم في تصريح لمراسل سانا أن المسابقة تقام بالتعاون بين الجامعة الافتراضية وهيئة التميز والإبداع، وتشمل أصغر فئة عمرية يضمها الأولمبياد والتي تبدأ من عمر 3 سنوات، مشيرة إلى أنه تم إعداد وتأهيل مدربين لتدريب الطلاب في محافظاتهم، وأثبتت التجربة جدارتها وأثمرت عن تقدم ملحوظ في مستوى الطلاب.

ولفتت قاسم إلى أهمية التعاون مع الجامعة الافتراضية التي وفرت المراكز الامتحانية في كل المحافظات، والجمعية المعلوماتية التي قدمت مراكز التدريب بالتعاون مع وزارة التربية.

بدورها ذكرت مديرة مركز التعلم مدى الحياة في الجامعة الافتراضية سايا غوجال أن هذا الماراثون يقام للسنة الرابعة على التوالي، حيث بدأ بـ 1500 مشارك ووصل للمرحلة الأخيرة 180 طالباً وطالبة.

ولفتت غوجال إلى ازدياد عدد المشتركين هذا العام مقارنة بالأعوام الماضية، وارتفاع المستوى وخاصة في فئة الصغار في طريقة التفكير وحل المسائل والمناقشة، موضحة أن هذا يشجع على العمل على تطوير مستوى اللجان والمؤسسات من النواحي العلمية أكثر، لترتقي بمستوى الطلاب إلى مستوى عال.

ووصفت الطالبة هايدي عبود من طرطوس وجاد تركاوي من حمص المسابقة بالتنافسية والأسئلة بالمقبولة، بينما عبر إبراهيم مخلوف من دمشق عن تجربته بأنها منحته الكثير من المعلومات، ودفعته للتقدم أكثر في هذا المجال.

بدورهما الطالبتان مريم كيالي من حلب ولور جناد من اللاذقية قالتا: إنها كانت تجربة مميزة، واستفدنا بمعلومات كثيرة من خلال التدريب والمسابقات، التي جمعت بين العلم والمتعة، وشملت التنافس والتعرف على أصدقاء من مختلف المحافظات.

ويختتم الماراثون غداً بإعلان وتتويج الفائزين بالميداليات وشهادات التقدير، وذلك ضمن حفل رسمي يقام الساعة العاشرة صباحاً في مسرح المركز الثقافي بالمدينة.

علاء ابراهيم

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

هيئة التميز والإبداع تحدد مواعيد اختبارات المرحلة الأولى من الأولمبياد العلمي للصغار واليافعين

دمشق-سانا حددت هيئة التميز والإبداع مواعيد اختبارات المرحلة الأولى من الأولمبياد العلمي للصغار واليافعين