الشريط الإخباري

هولاند:ركاب طائرةإيرباص الألمانيةالمنكوبةالـ150 قتلوا جميعا

باريس-سانا

أعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند أن ركاب الطائرة الالمانية المنكوبة البالغ عددهم /150/ شخصا قتلوا في حادث تحطم الطائرة في جبال الألب الفرنسية موضحا أن من بين الركاب ألمانا وإسبانا وعلى الأرجح أتراك.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن هولاند قوله “ليس بوسعنا تاكيد عدم وجود أي فرنسي على الطائرة التي كانت تقوم برحلة بين برشلونة ودوسلدورف وتحطمت في منطقة جبلية نائية تكسوها الثلوج ويصعب الوصول إليها بالسيارات”.

وأثار حادث تحطم الطائرة وهي من طراز / إيرباص إيه 320/ التابعة لشركة جيرمان وينغز المتفرعة عن لوفتهانزا صدمة المستشارة الالمانية انجيلا ميركل التي الغت لقاءات مقررة لها وفقا لما اعلنه الناطق باسمها /ستيفن سيبيرت/.

وقال سيبيرت “تحدثت ميركل هاتفيا مع الرئيس الفرنسي ورئيس الوزراء الاسباني ماريانو راخوي والغت لقاءات أخرى” مشيرا إلى أنها ستتحدث للصحفيين بعد ظهر اليوم .

وفي سياق متصل توجه وزير النقل الالماني الكسندر دوبريندت وسفيرة المانيا في باريس الى مكان الحادث.

بدوره أعلن وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير تشكيل خلية ازمة ووضع خط طوارىء موءكدا انه على اتصال وثيق مع السلطات الفرنسية وشكرها على تحركها السريع والحذر.
وأعرب شتاينماير عن تضامنه مع عائلات الركاب وافراد طاقم الطائرة .

وكانت شركة جيرمان وينغز الالمانية أعلنت في وقت سابق اليوم أن الطائرة كانت تقل 150 شخصا هم 144 راكبا وستة من أفراد الطاقم بعد أن تحدثت تقارير أولية عن أنها تقل /148/ راكبا .

من جهتها اعلنت وزارة الداخلية الفرنسية العثور على حطام من الطائرة قرب بلدة بارسيلونيت في جنوب شرق فرنسا.