الشريط الإخباري

محاضرة في ثقافي شهبا بالسويداء بعنوان “الأم ومكانتها المقدسة منذ فجر التاريخ”

السويداء-سانا

تناولت المحاضرة التي أقيمت في المركز الثقافي العربي بمدينة شهبا مساء أمس بعنوان “الأم ومكانتها المقدسة منذ فجر التاريخ” جملة من المسائل المتعلقة بتضحيات الأم وعطائها وحنانها وإسهامها في تربية الجيل وتنشئته.

وأشارت المربية نهاد البيطار إلى الدور القيادي للأم وتشكيلها حجر الأساس في بناء الأسرة والمكانة التي حظيت بها المرأة السورية ودورها في الحرب الكونية على بلدنا ومواجهة تأثيراتها الواضحة وخاصة على الأطفال.04

وتطرقت البيطار إلى الدور الوطني للأم السورية وتقديمها للشهداء في سبيل الدفاع عن عزة الوطن وكرامته مستعرضة ضمن هذا الإطار العديد من المواقف المشرفة لنساء محافظة السويداء اللاتي فقدن أبناءهن وأكدن إصرارهن على متابعة طريق الشهادة.

ولفتت المربية إلى المسؤولية الملقاة على عاتق أمهات المستقبل في تحصين الجيل الواعد بالعلم والوعي والثقافة ومحاربة الجهل والفساد ونبذ الفتنة والعنف وتعزيز قيم الانتماء الوطني والدعوة إلى المحبة والسلام.

وأفردت البيطار حيزا من المحاضرة للحديث عن جداتنا وتحملهن لمصاعب الحياة وقساوتها وامتشاقهن للإيمان سلاحا وللعطاء هدفا وإبداعهن في الكثير من الأعمال مشيرة إلى الثائرات منهن ومشاركتهن للرجال معاركهم ضد الاستعمار.

واستشهدت المربية بأقوال للشعراء حول الأم كحافظ إبراهيم ورسول حمزتوف وسعيد عقل ورشيد سليم الخوري وعمر الفرا وكذلك مذكرات العقيد الطيار الأسير السابق في سجون العدو الإسرائيلي نواف أبو حمرة وهو يدون أجمل العبارات لأمه منوهة بالأم الجولانية والفلسطينية الصامدتين حتى تحقيق النصر المؤزر على أعداء الوطن والأمة.