قصائد متنوعة المواضيع في لقاء أدبي بثقافي بانياس

طرطوس-سانا

تضمنت فعاليات اللقاء الأدبي الذي نظمه منتدى بانياس الثقافي بالتعاون مع المركز الثقافي إلقاء مجموعة من القصائد والقصص متنوعة المواضيع شملت الواقع الاجتماعي والوطن والحب والغزل والشوق قدمتها الشاعرات سمر عبد الرحمن ونجاة خليل ونرجس عمران.

استهلت اللقاء الشاعرة سمر عبد الرحمن بقصة قصيرة بعنوان (الأرمل البخيل) وتبعتها بقصص قصيرة وأفكار وحكم ذات دلالات نقدية اجتماعية تلامس الواقع والحياة اليومية.

وألقت الشاعرة نجاة خليل أربع قصائد من الشعر العمودي الموزون بعنوان (النجوى) و(لا تسلني) و(يسائلني هواك) و(يا قلب رفقاً) عبرت من خلالها عن الحب بجميع تفاصيله من مناجاة الحبيب وتعبير المحبوبة عن ذاتها ومشاعرها والحث على الحب الذي لا يمكن أن يموت في داخلنا فهو يحتاج بشكل دائم إلى تجديد وذلك من خلال تغذيته بالمشاعر الطيبة والصادقة.

وقدمت الشاعرة نرجس عمران أربع قصائد من الشعر العمودي الموزون والبدوي والمحكي والغنائي بعنوان (على مقعد) تحدثت من خلالها عن قصة حب بلسان محبوبة دارت أحداثها على مقعد خشبي وكيف لهذا المقعد الخشبي أن يجمع بين القلوب و(يا قمر) و(روحي) و(تراب الشام) تحمل الطابع الوطني والغزلي والشوق والفراق والشجن وختمت بنص نثري بعنوان (حديث الدهشة).

ذو الفقار أبو غبرا

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

قصائد متنوعة المواضيع لمواهب شابة في لقاء أدبي بثقافي بانياس

طرطوس-سانا تضمنت فعاليات اللقاء الأدبي الذي أقامه منتدى بانياس الثقافي بالتعاون مع المركز الثقافي إلقاء …