ميروسنيك: أكثر من 450 من سكان دونباس قتلوا جراء العدوان الأوكراني منذ شباط الماضي

لوغانسك- سانا

قال سفير جمهورية لوغانسك الشعبية لدى روسيا روديون ميروسنيك إن أكثر من 450 مدنيا ًمن سكان دونباس قتلوا وأصيب أكثر من 3500 جراء أعمال عدوانية ارتكبتها قوات كييف منذ شباط الماضي.

ونقلت وكالة تاس عن ميروسنيك قوله على قناته في تلغرام إنه “بدءاً من الـ17 من شباط 2022 وعلى مدار 200 يوم من تصعيد عدوان حكومة كييف على دونباس قتل ما مجموعه 452 مدنياً من بينهم 23 طفلاً في جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك الشعبيتين كما أصيب 3565 مدنياً بينهم 233 طفلاً”.

وكانت روسيا أطلقت في الـ 24 من شباط الماضي عملية عسكرية خاصة لحماية سكان دونباس وإعلان حياد أوكرانيا ونزع النازية منها.

إلى ذلك أعلن كيريل ستريموسوف نائب رئيس الإدارة العسكرية والمدنية لمنطقة خيرسون أن قوات كييف قصفت بقذائف المدفعية أماكن مأهولة بالسكان قرب المنطقة.

وأوضح ستريموسوف لوكالة تاس أن دوي الانفجارات يسمع على بعد مسافة كبيرة من خيرسون حيث سقطت بعض القذائف على اطراف المنطقة وكان هناك قصف على احياء تشيرنوبيفكا وجولايا بريستان لكن ليس في خيرسون ذاتها.

وأكد ستريموسوف أن المزاعم التي نشرتها وسائل الإعلام الأوكرانية حول الاستيلاء الوشيك على خيرسون من قبل قوات كييف المسلحة “أخبار مزيفة”.

ومنذ الـ 28 من آب الماضي تقوم القوات الأوكرانية بقصف عدة مستوطنات في منطقة خيرسون حيث تم تدمير المدارس والبنية التحتية وتضررت المباني السكنية كما ضربت الصواريخ مناطق سكنية في خيرسون السبت الماضي.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc