الشريط الإخباري

موسكو: القضاء على أكثر من 250 مسلحاً متطرفاً وتدمير 3 مراكز قيادة أوكرانية

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم القضاء على أكثر من 250 مسلحاً أوكرانياً وتدمير 3 مراكز قيادة وورشات يجري فيها صيانة وتصليح مروحيات تابعة للجيش الأوكرانية.

وقال المتحدث باسم الوزارة الفريق إيغور كوناشينكوف في إحاطة إعلامية اليوم إن “الضربات الجوية والصاروخية والمدفعية الروسية أصابت خلال اليوم الماضي ثلاثة مراكز قيادة للجيش الأوكراني إضافة إلى 42 وحدة مدفعية في مواقع إطلاق النار وقوات ومعدات عسكرية في 139 منطقة”.

وأضاف أنه “تم تدمير منشأة لتخزين النفط في مقاطعة دنيبروبتروفسك كانت تستخدم لتزويد القوات الأوكرانية في دونباس بالوقود كما دمرت ثمانية مستودعات أسلحة وذخائر للصواريخ والمدفعية في مناطق متفرقة”.

وقال المتحدث إن “سلسلة ضربات بأسلحة عالية الدقة في منطقة مدينة سلافيانسك بدونيتسك أدت إلى القضاء على أكثر من 250 من العناصر القومية المتطرفة وتدمير 10 قطع من المعدات العسكرية الأوكرانية”.

وأضاف “تجاوزت خسائر الكتيبة 204 من لواء الدفاع الإقليمي 41 قرب مدينة أرتيوموفسك في دونيتسك 60 بالمئة من قوامها ما دفع القيادة لسحبها إلى كييف بهدف إعادة تزويدها بالأفراد كما أسقطت الدفاعات الجوية الروسية 6 طائرات أوكرانية دون طيار وتم اعتراض 28 قذيفة من راجمات الصواريخ من طرازي أولخا وهيمارس إضافة إلى صاروخ من طراز توتشكا”.

وبين المتحدث أن القوات الروسية دمرت منذ بداية العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا ما مجموعه 274 طائرة و148 مروحية و1826 طائرة دون طيار و370 منظومة صواريخ مضادة للطائرات و4400 دبابة ومدرعة أخرى و822 راجمة صواريخ و3349 قطعة من مدفعية الميدان.

من جهة ثانية أكد كوناشينكوف أن نظام كييف يواصل الاستفزازات بهدف خلق تهديد بحدوث كارثة نووية مصطنعة في محطة زابوروجيه الكهروذرية مشيراً إلى أنه تم خلال الـ 24 ساعة الماضية تسجيل عمليتي قصف بالمدفعية من جانب القوات الأوكرانية بـ9 قذائف سقطت ثلاث منها على منطقة المبنى الخاص رقم 2 الذي يستخدم لتخزين الوقود النووي الجديد من شركة تفيل وكذلك النفايات المشعة الصلبة.

وأوضح المتحدث أن القصف الأوكراني الأول تسبب بتضرر خطوط الأنابيب في المحطة أما خلال القصف الثاني فوقعت قذيفة في منطقة الوحدة السادسة وخمس قذائف أخرى أمام محطة الضخ السادسة التي توفر التبريد لهذا المفاعل مشيراً إلى أن المحطة الكهروذرية تتعرض للقصف المدفعي من القوات الأوكرانية المتمركزة في بلدة مارييفكا بمقاطعة دنيبروبيتروفسك.

وبين المتحدث أن وحدات الجيش الروسي تمكنت من تحديد مواقع المدافع الأوكرانية وتدميرها بنيران مضادة مؤكداً أن الوضع الإشعاعي داخل المحطة وحولها لا يزال في الحدود الطبيعية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

الدفاع الروسية: القضاء على عشرات الجنود الأوكرانيين وتدمير راجمة صواريخ وإسقاط 3 طائرات مسيرة

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها أنه نتيجة للأعمال الهجومية للقوات