اختتام منافسات بطولة السويداء بالشطرنج لرياض الأطفال

السويداء-سانا

اختتمت اليوم في صالة نادي مدد للشطرنج منافسات بطولة السويداء لرياض الأطفال التي أقامتها اللجنة الفنية للعبة بمشاركة 75 طفلاً.

وفاز بمنافسات البطولة للذكور أمجد هلال تلاه كل من عبد الله أبو سعدة وسيف العفيف وورد أبو فخر وزين عزام على التوالي بينما فازت بالإناث الطفلة صبا أبو فخر وأعقبتها مرح جمول.

وفي تصريح لسانا أشار عضو اتحاد الشطرنج والمشرف على البطولة حمد السعد إلى أن البطولة جاءت ضمن خطة لاكتشاف وتطوير وصقل مواهب الاطفال وتوجهات الاتحاد للاهتمام بالمراحل العمرية المبكرة.

وذكر رئيس اللجنة الفنية المهندس رفعت خضر في تصريح مماثل أن البطولة تعد نوعية وجاءت بهدف اكتشاف المواهب الصغيرة والتشجيع على ممارسة الشطرنج ونشرها بشكل أفقي ولا سيما أنه سبقها خلال الفترة الماضية إطلاق مهرجان الشطرنج الأول لرياض الأطفال على مستوى المحافظة بالتعاون مع نادي مدد إضافة لإعداد مدربين بالرياض لهذه الغاية.

وبين المشرف على التحكيم بالبطولة المهندس مازن ابو اسماعيل أن البطولة أقيمت على مرحلتين الأولى للتصفيات على مدار يومين تأهل منها للمرحلة النهائية اثنان وعشرون طفلاً والتي جرى ضمنها تطبيق نظام اللعبة بشكل كامل وتنظيمها وفق نظام الدوري السويسري من أربع جولات.

أهالي الأطفال المشاركين نوهوا بالخصوصية التي تحملها البطولة لهذه الفئة لكونها تشكل حافزاً للأطفال وتوجيههم بشكل صحيح لرياضة ذهنية مفيدة تنمي التفكير المنطقي لديهم وتنعكس إيجاباً على تحصيلهم الدراسي وتسهم بملء أوقات فراغهم بشيء مفيد.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc