تنفيذاً لتوجيهات الرئيس الأسد… اجتماع تتبعي لعدد من المشاريع الخدمية والتنموية في حلب

حلب-سانا

تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس بشار الأسد بعد زيارته الأخيرة لحلب، عقد الوفد الحكومي برئاسة المهندس حسين عرنوس رئيس مجلس الوزراء اجتماعاً اليوم في مبنى محافظة حلب ضم مديري المؤسسات المعنية لمتابعة تنفيذ عدد من المشاريع الخدمية والتنموية ذات الأولوية التي أقرها مجلس الوزراء وتمت إضافة اعتمادات مالية جديدة لها لاستكمال تنفيذها.

وشملت المشاريع تزويد بلدة خناصر وما حولها بمياه الشرب وإنهاء المرحلة الأولى من مشروع جب غبشة السين لإيصال المياه إلى 26 قرية إضافة لمشروع استكمال تأهيل 4400 هكتار في سهول حلب الجنوبية.

وتضمنت المشاريع أيضاً إعداد الدراسة الفنية والتنفيذية لمشروع إرواء قرى ريف حلب الجنوبي واستكمال إجراءات التعاقد على تأهيل المجموعات الثلاث المتبقية في محطة توليد حلب الحرارية ليصار إلى وضعها بالخدمة كذلك إدراج مشروع إعادة تأهيل مطحنة تل بلاط في خطة عام 2023 واستكمال البنى التحتية لسوق البشائر للسياحة والتراث في مركز المدينة واستكمال تركيب 100 مركز تحويلي في مدينة حلب و50 مركزاً في الريف خلال العام الحالي.

كما شملت المشاريع ذات الأولوية إدراج مشروع تفريعة خط السكة الحديدية لمحطة حلب الحرارية في خطة العام 2022 واستكمال أعمال تأهيل وتوظيف المنارة في المدينة القديمة (مدرسة سيف الدولة) إضافة لإعادة تأهيل مشفى الأورام.

وأكد المهندس عرنوس خلال الاجتماع أنه تم رصد الاعتمادات المالية الإضافية لاستكمال تنفيذ هذه المشاريع وفق مدد زمنية محددة والجودة المطلوبة مشدداً على إنجاز التنفيذ دون أي تأخير وضرورة التعاون والتنسيق الكامل بين المؤسسات المعنية وتذليل الصعوبات وايجاد الحلول للمعوقات بما يحقق التحسن المأمول في الواقعين الخدمي والتنموي بالمحافظة.

وقدم مديرو المؤسسات والشركات الخدمية المعنية شرحاً موجزاً عن واقع تنفيذ هذه المشاريع ونسب الإنجاز فيها مؤكدين الالتزام بالبرامج الزمنية المحددة والشروط الفنية والعقدية بهدف وضع هذه المشاريع بالاستثمار.

 حضر الاجتماع وزراء شؤون رئاسة الجمهورية والإدارة المحلية والبيئة والمالية والكهرباء ومحافظ حلب وأمين فرع الحزب وقائد شرطة المحافظة ورئيسا مجلسي المحافظة والمدينة ومديرو المؤسسات المعنية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي: قبول جميع الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية العامة بفروعها كافة في الجامعات والمعاهد السورية للعام الدراسي 2022-2023

دمشق-سانا قررت اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي خلال اجتماعها اليوم برئاسة المهندس حسين عرنوس رئيس مجلس …