عصابات المستوطنين تهدم منازل فلسطينية

القدس المحتلة-سانا

واصلت عصابات المستوطنين الإسرائيليين بتغطية وحماية معززة من جنود الاحتلال اعتداءاتها الاستفزازية بحق ممتلكات الفلسطينيين وأقدمت اليوم على الاستيلاء على قطعة أرضٍ ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك بالقدس المحتلة في وقت هدمت فيه عدة منازل فلسطينية في خربتي مطحون والحديدية شرق بلدة طوباس الفلسطينية.

وذكرت وكالة الأنباء والمعلومات وفا أن قطعة الأرض التي استولت عليها عصابات المستوطنين تعود لعائلة العباسي في حي وادي حلوة ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى وإمعانا في تغطيتها لجرائم عصاباتها الاستيطانية اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي جواد صيام مدير مركز معلومات وادي حلوة خلال تصويره المبنى الذي استولى عليه المستوطنون الاسرائيليون اليوم في نفس الحي.

وكانت عصابات المستوطنين الإسرائيليين استولت في وقت سابق صباح اليوم على عقارٍ سكني كبير ومساحة من الأرض في حي وادي حلوة يعود لعائلة المالحي المقدسية في إطار المخطط التهويدي الممنهج الذي تتعرض له مدينة القدس المحتلة حيث يقع العقار بالقرب من البؤرة الاستيطانية الأكبر في المنطقة والتي يطلق عليها عير دافيد.

وأقدمت قوات الاحتلال على منع الصحفيين من الاقتراب من المنطقة في مسعى منها للتعتيم على جريمتها بالاستيلاء على ممتلكات الفلسطينيين.

وكانت جمعيات استيطانية صهيونية استولت قبل اشهر على مجموعة من منازل الفلسطينيين في الحي نفسه الذي يعتبر الأقرب إلى الجدار الجنوبي للمسجد الأقصى ما يهدد بتهويد الحي والمنطقة بالكامل.

وفي طوباس هدمت قوات الاحتلال أربعة مساكن ومنزلا في خربتي مطحون والحديدية شرق طوباس.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم بلدة يعبد جنوب غرب جنين بالضفة الغربية المحتلة وشنت حملة تمشيط واسعة وسيرت آلياتها في أحياء البلدة لعدة ساعات وداهمت منزل الفلسطيني رفيق نايف أبوبكر وفتشته واستجوبت ساكنيه.

وفي غزة واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة على الشريط الحدودي الفاصل لقطاع غزة الذي تفرض عليه حصارا جائرا إطلاق النار على المزارعين شرق مخيم البريج وسط القطاع ما أجبر المزارعين على ترك أراضيهم خشية الإصابة وذلك لمنع سكان القطاع من متابعة أعمالهم وكسب رزقهم.

وفي السياق نفسه اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس عشرة فلسطينيين في القدس المحتلة ستة منهم خلال قمع مسيرة نظمتها لجان المقاومة الشعبية وحركة الشبيبة الطلابية في جامعة القدس للإعلان عن انطلاق حملة للدفاع عن الأرض الفلسطينية إلى جانب ثلاثة فتية وطفل في الحادية عشر من عمره في القدس القديمة وحي بيت حنينا شمال المدينة.

إلى ذلك أصيب الفلسطيني محمد البلعاوي من مخيم الدهيشة جنوبا بجروح بعد اعتداء قوات الاحتلال بالضرب المبرح عليه على حاجز عسكري نصبته بصورة مفاجئة في منطقة عش غراب بمدينة بيت ساحور في بيت لحم.